أخبار محليةالأخبار

قوات التحالف تدمر 3 طائرات “مفخخة” أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية واليمن تدين

قبائل اليمن / عدن / خاص
اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الجمعة، من اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه السعودية.
وقال المالكي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية( واس) ” أن الطائرات بدون طيار (المفخخة) تم رصد إطلاقها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية من محافظة الحديدة وتم اعتراضها وتدميرها”.
وأضاف “أن مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المفخخة) وإطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لاتفاق (ستوكهولم)”.
واشار المتحدث المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.
من جانبه أدانت الجمهورية اليمنية واستنكرت بشدة إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اليوم 3 طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة) من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان لها “ان الوزارة اذا تدين هذا العمل الإرهابي لتؤكد وقوف اليمن حكومة وشعبا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وتؤيد كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة في حماية أراضيها و مكافحتها للارهاب بكافة اشكاله والحفاظ على امن واستقرار أراضيها و المنطقة”.
واضاف البيان ” ان هذا الهجوم الارهابي يأتي بعد يوم واحد من انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي الخاصة باليمن ليثبت للعالم تحدي هذه الجماعة الإرهابية للمجتمع الدولي في استمرار عملياتها الارهابية وإخلالها بأمن واستقرار المنطقة”..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية لاتؤمن بالسلام وان قرارها بيد ايران لإذكاء مزيداً من الصراع واستمرار الحرب بما يزيد من معاناه الشعب اليمني.
واكدت الوزارة، موقف اليمن الثابت والرافض للاعمال العدوانية و الإرهابية والتي تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط على المملكة وانما على أمن واستقرار المنطقة..مجددة تأكيدها بأهمية تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة ارهابية اجنبية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح عن هذه الأعمال الإرهابية والتي تعيق العملية السياسية في بلادنا وتنشر الارهاب والخراب في المنطقة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى