أخبار محليةالأخبار

حاكم إيران في صنعاء يدشن لقاءاته الخارجية بهذا اللقاء (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
من يوم لآخر تؤكد الوقائع والأحداث تحكّم القيادي في الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو بدفّة إدارة المليشيا الحوثية، كحاكم إيراني فعلي للعاصمة العربية صنعاء، والتي باتت مقاطعة إيرانية خاصة، لاستعراض قوة الحضور الإيراني في المنطقة.
تجاوز القيادي الإيراني المعين سفيراً افتراضياً لبلاده في صنعاء قضية الالتقاء بمسئولي حكومة بن حبتور ومحافظي المحافظات والسلطات المحلية ومشرفي مليشيا الحوثي ليلتقي بممثلي الدول والمنظمات الأجنبية، متحدثاً باسم اليمن، والشعب اليمني، كما لو أنه بات وصياً على اليمن، وليس وكيلاً لمن تصفهم إيران “شيعة الشوارع”.
وفي غياب تام لمشرفي مليشيا الحوثي ومنتفعيها في وزارة الخارجية بصنعاء، استقبل حسن إيرلو، يوم الخميس 14 يناير/ كانون الثاني، “ممثلي الفصائل الفلسطينية المتواجدين في صنعاء”.
هكذا بثت قناة (العالم) الإيرانية خبر حاكمها في صنعاء مستهلاً بالفعل (استقبل)، كحاكم ولاية يمارس صلاحياته في رعاية مصالح بلاده وتنفيذ سياستها ومخططاتها وخلق بؤر توتر جديدة، ورفع أسهم مفاوضات بلاده في ملفاتها الخارجية.
وحسبما أوردته القناة، فقد حضر اللقاء “ممثل حركة الجهاد الإسلامي أحمد بركة والقائم بأعمال ممثل حركة حماس معاذ أبو شمالة وممثل جبهة التحرير الفلسطينية عمر غنام وممثل الجبهة الديمقراطية خالد خليفة”.
وحاول ايرلو التلاعب بعواطف سكان صنعاء بإشارته “إلى أن الكيان الصهيوني الذي يعتدي على الشعب الفلسطيني هو من يعتدي اليوم على الشعب اليمني ويعمق من معاناة الشعوب المستضعفة”.
وقالت قناة العالم، إن ممثلي الفصائل الفلسطينية في اليمن عبروا “عن اعتزازهم وتقديرهم لدور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني، وموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في كل الظروف والمتغيرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى