أخبار محليةالأخبار

غضب شعبي عارم على إحاطة غريفيث لمجلس الأمن ودعمه للإرهاب ومطالبات للحكومة بعدم التعامل معه

قبائل اليمن / عدن
أثار المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” عاصفة من الاستياء لدى اليمنيين، وسط ومطالبات بإنهاء التعامل معه، عقب مطالبة بعدم تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية.
ودشن نشطاء يمنيون، خلال الساعات الماضية، حملة تغريدات يمنية نشطة رفضاً لموقف المبعوث الأممي من تصنيف مليشيا الحوثي الموالية لإيران منظمة إرهابية، والذي كشف عن انحيازه للمليشيات الحوثية.
وأنطلقت حملة التغريدات الموسعة على مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاج الحوثي_جماعه_ارهابيه، تطرقوا فيها إلى سلسلة من الجرائم الحوثية.
مصادر إعلامية رصدت جملة من التغريدات المطالبة بعدم التعامل مع المبعوث الأممي “غريفيث”، وكشفوا فيها جانب من جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية التي تستدعي تصنيفها واعتبارها منظمة إرهابية.
وما تم رصدها، تغريدة لرئيس المركز الإعلامي لقوات المقاومة الوطنية الأستاذ “محمد أنعم” على حسابه في تويتر، كتب فيها: ‏المبعوث الدولي لليمن والأمين العام الشئون الإنسانية يعرفان أن المساعدات الإنسانية لاتصل للشعب اليمني وأن الحوثة يسرقوا كسرة الخبز من افواه أطفال اليمن بحسب تقاريرهم.
وأضاف “أنعم”، أنهما يتباكيان مثل الإرهابي الحوثي ليس على اليمنيين وإنما على حصتهما من سرقة المساعدات.
كما كتب الصحفي “كامل الخوداني” على حسابه، مخاطباً المبعوث الأممي “مارتن غريفيث”، إن لم يكن لدماء اليمنيين التي تسفك ومنازلهم التي تفجر ونسائهم التي تختطف واطفالهم الذي تسلب أرواحهم كافيه لإقتناعك بتصنيف الحوثي إرهابيين.
وأوضح : كانت اعتداءتهم وتهديدهم للملاحة الدوليه وقصفهم منشئات نفطيه تغطي احتياج الدول وتهديدهم الإقتصاد العالمي كافيه.
وكتب “الخوداني” في تغريدة أخرى، وقال : ‏من عميت بصيرته ولم يستطع للآن معرفة الدول والمؤسسات والمنظمات والحقوقيين المساندين للحوثي سراً والداعمين بقائه فليتابع ردود افعالهم ومواقفهم واعلامهم من تصنيفه جماعه إرهابية.
مؤكداً، من يعارض الآن تصنيفه إرهابي لم ولن يكن يوماً ما ضده، إين كانت الأعذار والأكاذيب.
من ناحية كتب الصحفي “أصيل السقلدي”، ‏جهود السلام التي يرعاها جريفيث ساعدت الحوثيين على قتل وجرح أكثر من 3 ألف مدني في ‎الحديدة، وهو العدد الذي ارتفع بنسبة 70% عن عدد ضحايا اعتداء الحوثي قبل إعلان هدنة “جريفيث” ويستمر المبعوث الأممي في إعانة الحوثي على قتل الشعب اليمني ولهذا لا يرغب في تصنيف مليشيا الحوثي إرهابية.
الصحفي والإعلامي المتميز “عبدالله إسماعيل”، كتب تغريدة في حسابه على تويتر، وقال : ‏كما شجع ويشجع الصمت الدولي انتهاكات وجرائم جماعة الحوثي الإرهابية ، يشجع الصمت الحكومي محامي الحوثي غريفيث على تجاوز مهمته والدفاع عن إرهاب الحوثي والانحياز الكامل لجرائمه.
متابعاً في ذات التغريدة، من يخبر الحكومة أن بامكانها وضع حد لتصرفاته فليست مهمة “غريفيث” صكاً على بياض.
كما قام الإعلامي “عبدالله إسماعيل”، بإنتاج ‏حلقة جديدة من حلقاته المشهوره بإسم “بالمسند”، والتي سيعرضها الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة، وسيتطرق فيها إلى جرائم الحرب الحوثية الإرهابية، ولماذا استحقت جماعة الحوثي أن تصنف جماعة إرهابية؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى