أخبار محليةالأخبار

النيابة الجزائية تعرقل جلسات محاكمة قتلة عدنان الحمادي

قبائل اليمن / عدن
كشفت وثيقة قضائية موجهة من رئيس المحكمة الجزائية لمكافحة الإرهاب بعدن إلى النائب العام عرقلة النيابة الجزائية في ذات المحافظة لجلسات محاكمة الشهيد العميد ركن عدنان الحمادي والذي يتورط باغتياله قيادات كبيرة.
وتأتي الوثيقة عقب أيام من حملة لنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي احتجاجاً على استمرار عرقلة النيابة الجزائية وتآمر الإخوان لتمييع ودفن قضية اغتيال العميد الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.
الوثيقة الموجهة من رئيس محكمة جزائية عدن القاضي وهيب فضل علي وهو الذي يتولى الترافع بقضية الشهيد عدنان الحمادي إلى النائب العام الدكتور علي الأعوش تكشف أن النيابة عرقلت عديد قضايا ولم تحضر جلسات كانت مقررة في تاريخ 6-7-11-13 يناير.
يشار أن أول جلسات تغيبت فيها النيابة كانت يوم 6 يناير المقررة لمحاكمة قتلة الشهيد عدنان الحمادي كما تأتي الوثيقة قبل 3 أيام من الجلسة القادمة المقررة في تاريخ 18 يناير وقد ألزمت المحكمة النيابة بإحضار المتهمين بقتلة العميد عدنان الحمادي الحضور للترافع.
وتتحجج النيابة الجزائية أنها تلقت توجيهات من النائب العام بنقل رئيس المحكمة الجزائية القاضي وهيب فضل حسب أحد أعضائها وفقاً لما أوردته الوثيقة.
يذكر أن الأنباء عن تغيير رئيس المحكمة الجزائية بعدن أثارت غضبا كبيرا لدى نشطاء إثر توليه ملف قضية الشهيد عدنان الحمادي المحاطة بالرأي العام وإلمامه الكبير بالقضية والطرق القانونية، في مؤشر جديد للتلاعب بملف القضية عدها نشطاء أنها “مؤامرة دنيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى