الأخبارعرب وعالم

سقوط صواريخ إيرانية على بُعد 100 ميل من حاملة طائرات أمريكية

قبائل اليمن / وكالات
نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، السبت، عن مسؤولين، قولهم إن الصواريخ بعيدة المدى التي أطلقتها إيران سقطت على مقربة من سفينة تجارية في المحيط الهندي وعلى بعد 100 ميل من مجموعة نيميتز الضاربة، في أحدث مثال على تصاعد التوترات في المنطقة.
وقال المسؤولون الأمريكيون، إن صاروخا واحدا على الأقل هبط على بعد 20 ميلا من سفينة تجارية، لكنهم رفضوا تقديم المزيد من التفاصيل حول السفينة، وطلب المسؤولون عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المعلومات الاستخباراتية الحساسة.
وفيما يتعلق بمسؤولي البحرية الأمريكية، كانت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز أيضا على بعد حوالي 100 ميل من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل عندما اصطدما بالمحيط، ما أدى إلى تطاير الشظايا في كل الاتجاهات.
وقال أحد المسؤولين: “كنا نتوقع إطلاق الصاروخ”.
وفي حين أن 100 ميل في الأفق لا يمكن رؤيتها من حاملة الطائرات أو السفن المرافقة لها، إلا أن أقمار التجسس الصناعية الأمريكية التي تدور في مدارات عالية في الفضاء تتبعت إطلاق الصواريخ من إيران. بحسب ما اوردت الشبكة الاخبارية.
وبقيت حاملة الطائرات نيميتز في شمال بحر العرب بناءً على أوامر من الرئيس ترامب في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن طلب البنتاغون عودتها، وهو الأمر الذي دفع بتغيير مسارها والبقاء في المنطقة.
واختبر الحرس الثوري الإيراني صواريخ بالستية لإصابة أهداف بحرية في المحيط الهندي، وفق ما أفاد موقعه الإلكتروني السبت، في ختام مناورات عسكرية امتدت يومين.
وأفاد الحرس، في بيان نشر على موقعه “سباه نيوز”، أن صواريخ “من فئات مختلفة” استهدفت “(نماذج من) سفن العدو ودمرتها من مسافة 1800 كلم”.
وأقيمت المناورات في منطقة بوسط البلاد، وأصيبت الأهداف “في شمال المحيط الهندي”، بحسب ما أفاد الحرس.
وأظهرت لقطات مصورة عرضها الموقع الالكتروني للتلفزيون الرسمي، إطلاق صاروخين على الأقل من منطقة صحراوية، وإصابة هدف في عرض البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى