أخبار محليةالأخبار

الأحوال المدنية بمناطق الحوثي تنهب المواطنين لإستبدال بطاقة “الاستبيان”

قبائل اليمن / عدن / خاص
تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران سلب المواطنين أموالهم بالعاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بطرق احتيالية وملتوية.
وأكد مواطنون بالعاصمة صنعاء أن قيادة المليشيات في إدارة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة صنعاء أعلنت للمواطنين عن توفير البطائق الشخصية الإلكترونية “بطائق العظم” ودعتهم للحضور إلى مقراتها لاستبدال بطائق “الاستبيان” الكبيرة بها.
وأضافوا إنهم ذهبوا لاستبدال بطائق “الاستبيان” الكبرى بالبطائق الشخصية الإلكترونية إلا أنهم تفاجأوا بارغام المعنيين لهم بدفع مبلغ يصل الى 4000 ريال رغم دفعهم كافة الرسوم المقرة قانونا عليهم بوقت سابق عند قطعهم بطائق “الاستبيان”.
فيما في تعز ارغمتهم على دفع 8500 ريال وفي اب 2500 ريال وفي عمران 6000 ريال وفي ريمة 5000 ريال وفي الحديدة 6000 ريال
ويعيد ذلك للاذهان إجبار قيادة مليشيا الحوثي في إدارة شرطة المرور للمواطنين وسائقي السيارات التي تقوم باحتجازها خلال حملات يومية في الأسبوعين الماضيين على ترقيم وجمركة سياراتهم بأرقام “خصوصي” وعدم توفيرها لأرقام “أجره” بهدف مضاعفة ايراداتها المالية ومن ثم تقوم بعد فترة على توفير ارقام “أجرة” وفرض رسوم جديدة عليهم.
وتتعمد مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء إبان انقلابها على السلطة في 21 سبتمبر 2014م سلب المواطنين أموالهم بطرق احتيالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى