أخبار محليةالأخبار

العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم

قبائل اليمن / متابعات
تدخل العقوبات الأمريكية ضد جماعة الحوثيين “الإرهابية” حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لتعرب عن قلقها من عدم نشر تفاصيل التراخيص والاعفاءات المخططة لوكالات الإغاثة حتى الآن.
وتمارس المنظمة الأممية ومعها منظمات محلية ودولية ضغوط كبيرة في محاولة للتأثير على سير القرار الأمريكي وإسقاطه فيما تحشد الجمهورية اليمنية دول وحكومات لتثبيت القرار بعد فرص طويلة منحت للحوثيين لوقف الحرب والعودة إلى مسار التفاوض الجدي للخروج بحل ينهي الأزمة.
وتوقعت المنظمة الأممية في بيان منسوب لمتحدثها “ستيفان دوجاريك”، أن تقود حالة عدم اليقين بشأن الإعفاءات المفترضة إلى حدوث اضطرابات كبيرة لأكبر عملية مساعدات إنسانية في العالم، في وقت بدأت فيه المجاعة تترسخ في البلاد”.
وجددت الأمم المتحدة، طلبها بعكس القرار الأمريكي، الذي ستحتاج المنظمة معه أيضا إلى مراجعة الجهود والإجراءات المحتملة لإنفاذ مهمة صيانة الناقلة صافر.
وأكد البيان أنه حتى لو تم الحصول على تراخيص لوكالات الإغاثة، فلن يعالج ذلك المشكلة الرئيسية، التي تتعلق بالواردات التجارية، حيث يتم جلب جميع المواد الغذائية والأدوية والوقود وكل شيء آخر في اليمن تقريبًا من قبل المستوردين التجاريين”.
وأضاف أنه يتمثل موقف مجلس الأمن منذ فترة طويلة في أنه يجب حماية الواردات التجارية إلى اليمن ويجب أن تستمر في التدفق عبر جميع الموانئ في البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى