الأخبارحماة الوطن

الحديدة : تصعيد جديد للمليشيا الارهابية والمشتركة تتصدى لها (تفاصيل)

قبائل اليمن / الحديدة / خاص
قالت مصادر عسكرية في الساحل الغربي ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين أبطال القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران غرب مدينة حيس بالحديدة جراء خروقات مستمر للمليشيات لوقف إطلاق النار.
واضافت أن القوات المشتركة المرابطة في الخطوط الأمامية غرب حيس اشتبكت مع عناصر من مسلحي المليشيا الارهابية عند محاولتها التقدم نحو مواقع القوات المشتركة.
واشارت أن القوات المشتركة تصدت للعناصر الإرهابية المتسللة وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى فيما لاذ البقية بالفرار وسط حالة من التقهقر والإنهيار.
وتعاملت القوات المشتركة بنحاح مع تحركات وتعزيزات المليشيات الإرهابية جنوب الحديدة ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في جبهة الساحل الغربي.
ونوهت المصادر أنه تم رصد تحركات مكثفة وتعزيزات للمليشيات الإرهابية التابعة لإيران في قطاعات الدريهمي والجبلية وحيس وسرعان ماتم التعامل معها.
وقالت أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في أوكار وتحصينات مستحدثة للمليشيات موقعة قتلى وجرحى في صفوفها.
وتأتي تحركات وتعزيزات المليشيات الإرهابية التابعة لإيران بعد تصعيد فاشل خلال الأيام القليلة الماضية كبدها خسائر بشرية ومادية في ذات القطاعات المشار إليها وكان على رأس القتلى قائد كتيبة التدخل السريع للمليشيات المدعو ابو طه المرتضى والقياديان عبدالوهاب محمد علي بدر الدين الحوثي وابو حرب.
ولفتت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية استهدفت في وقت سابق اليوم قرى ومزارع المواطنين جنوب غرب مركز مديرية الدريهمي بأربع قذائف هاون وقصفت بالأسلحة الرشاشة مزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا وفق سياسة التهجير المتعمد لإقلاق أمن واستقرار الأهالي وإجبارهم على النزوح مجددا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى