أخبار محليةالأخبار

عدن : تفاصيل الإجتماع الأول للجنة الحكومية للتعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل المنظمات

قبائل اليمن / متابعات
عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، لقاء للجنة تطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية، وذلك عقب قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منظمة إرهابية.
وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدكتور واعد باذيب، برنامج عمل اللجنة وتواصلها مع الجانب الدولي والمانحين ومختلف المنظمات الدولية والأممية، والتأكيد على أهمية القرار وشرح تفاصيله ومناقشة آليات العمل مع الجهات ذات المصلحة الداخلية والخارجية على ضوء المستجدات الأخيرة.
وجدد وزير التخطيط، التأكيد على عزم القيادة السياسية في مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي والتنمية وعدم تخليها عن القيام بواجباتها ومسؤولياتها، مؤكداً مسؤولية الحكومة عن كل الشعب اليمني والعمل على تسهيل احتياجاته وتخفيف آثار الحرب وتسيير عمليات الإغاثة لكل المحتاجين في جميع المحافظات، وكذا تسهيل وتنظيم وترخيص عمل كافة مؤسسات المجتمع الدولي العاملة في اليمن والمنظمات غير الحكومية المعنية بالاستجابة الإنسانية والإغاثة.
ووجه باذيب، كافة الوزارات والجهات الأعضاء في اللجنة بتشكيل فرق كلا منها في مجالات واختصاصات عملها استعدادا للقيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها، بهدف تنظيم وتسهيل الأعمال الإغاثية والإنسانية والحركة الاقتصادية على مختلف الأصعدة.
وأكد باذيب، أهمية القرار الأمريكي في مساندة الجهود الحكومية بمواجهة الانقلاب على الشرعية الدستورية والمساهمة بمواجهة آثار الانقلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى