أخبار محليةالأخبار

مصادر تكشف عن هوية مدير مكتب الأمم المتحدة في اليمن، وتصفه بمجند أممي يخدم جماعة الحوثي الإرهابية

كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح سجاد محمد ساجد هندي الجنسية (مسلم ينتمي للمذهب الشيعي)، لشغل منصب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

قبائل اليمن / عدن / خاص

كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح سجاد محمد ساجد هندي الجنسية (مسلم ينتمي للمذهب الشيعي)، لشغل منصب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وقال الصحفي والحقوقي اليمني همدان العليي في سلسلة من التغريدات رصدقها (قبائل اليمن)، عن عودة سجاد محمد ساجد إلى اليمن مجددًا لكن هذه المرة عاد مرشحا لشغل منصب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ولفت العليي، أن سجاد محمد ساجد كان يشغل سابقا منصب مدير منظمة اوكسفام البريطانية التي أدارت أخطر حملات التضليل ضد اليمنيين، وقدمت خدمات لا تعد ولا تحصى للحوثيين.

وأضاف، لقد كان نشاط ساجد مؤذيا لليمن واليمنيين عندما كان مديرا لمنظمة أوكسفام.

وأوضح، أن سجاد ليس مجرد موظف أممي ينفذ أنشطة لصالح الحوثيين كي يبقي على وظيفته وراتبه، لكنه ينفذ أجندة المنظومة الطائفية التي ينتمي إليها وإن كان يدعي عدم التزامه بها.

ودعا العليي، الحكومة الشرعية، ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، إلى عدم اعتماد أوراق سجاد محمد ساجد المرشح لمنصب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن الذي سيمثل ضرراً كبيرًا على اليمنيين وقضيتهم.

وحذر مؤكدًا، أن سجاد يعتبر من أخطر العناصر الأممية التي عملت لصالح جماعة الحوثي الإرهابية منذ العام 2016 – 2017، وأن قبول الحكومة الشرعية واتتمادها لأوراق سجاد سيمثل خطورة كبيره.

وأطلق اليمنيين حملة إلكترونية بمختلف وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام اليمنية تحت وسم #سيجاد_إيرلو معبرين من خلالها عن غضبهم ومخاوفهم من ترشيح سجاد محمد ساجد مديرا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن بإعتباره أداة أممية من الأدوات الإيرانية التي جُندت للعمل لصالح جماعة الحوثي الإرهابية الموالية  لإيران.

وفي صنعاء نشرت وسائل إعلام حوثية الأحد الماضي عن توقيع وزير الخارجية المعين من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية أوراق اعتماد سجاد مدير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى