أخبار محليةالأخبار

أسرى حوثيين يناشدون مشائخ وأعيان قبائلهم بعد تخلي المليشيات عنهم (الأسماء)

قبائل اليمن / الحديدة / خاص
تحدث الاسير الحوثي محمد عبده غانم بمرارة والم عن ضياع عمره وبدايات انضمامه مع العصابة الحوثية إذ تم التحاقة والتغرير به في صفوفها عام 2015 بمنطقة الصباحة تابع عمليات نقطة المدعو ابو محمد ومن ثم نقله إلى نقطة باب باجل تبع نقطه ابو محمد الانسي.وهذه النهاية من التجاهل والاهمال .
موضحا بعد ذلك بانه التحق مع الحوثيين في جبهة الجاح الاسفل في الساحل الغربي الا انه تم تركه هناك دون معرفته بالطريق وتم أسره من قبل قوات المقاومة الوطنية في الخط الساحلي قبل عامين. وانه من يومها مرمي ولم يسأل عنه من قبل الميليشيات .
وعبر الأسير الحوثي محمد غانم عن استيائة الشديد من تخلي ميليشيا الحوثي عنه وقال موجهاً رسالته إلى المدعو عبدالملك الحوثي “حصلت المبادرة الأولى لتبادل الأسرى وسنتين ولم تقوموا برفع اسمي ضمن هذه القائمة”، محملا مندوب اسرى الحوثيين في الساحل الغربي المدعو أبو رياض مسؤولية عدم رفع أسمه في قائمة تبادل الأسرى وتعمد تجاهل اسمه
وطالب غانم مشايخ وعقلاء وأعيان الحيمة الخارجية بالتدخل لإطلاق سراحه او الزام جماعة الحوثيين برفع اسمه ضمن قائمة تبادل الأسرى، بدلاً من التمييز واطلاق أسرى معينين وترك أسرى أخرين قابعين في السجون.
وناشد لجنة الصليب الأحمر بالضغط على الحوثيين برفع اسماء كل الأسرى دون تمييز ضمن صفقة التبادل الثانية.
كما ناشد الأسير الحوثي عمر محمد صالح المراني قبائل ارحب كافة بعدم التخلي عنه بعد ان تخلى عبدالملك الحوثي عنه وعن كل من يقاتلون معه ويتركهم في السجون ، ولا يهتم الا باسماء معينة ، وذكر الاسير الحوثي المراني بأنه انضم الى الجماعة الارهابية عام 2017 وأخذ العديد من الدورات الخاصة بالجماعة، وانضم للمعارك في منطقة الجبلية في الساحل الغربي وقاتل فيها حتى تم أسره من قبل المقاومة الوطنية.
وقال عمر المراني اقول ل عبدالملك الحوثي لماذا تركتونا ونحن قاتل معكم ولم ينزل اسمي ولا مرة ضمن صفقة تبادل الأسرى، متسائلاً : لماذا لم يتم إضافة اسمي من ضمن صفقة تبادل الاسرى الأولى؟ ولماذا تم اختيار اشخاص محددين ولم يذكرونا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى