الأخبارعرب وعالم

محمد بن سلمان : نسعى لأن تكون الریاض أحد أكبر عشر مدن اقتصادیة في العالم

قبائل اليمن / عدن
قال ولي العھد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمیر محمد بن سلمان ” إن المملكة ستعلن عن استراتیجیة لتطویر مدینة الریاض كجزء من خططھا لتنویع مصادر الدخل ونمو الاقتصاد”.
وأضاف ولي العهد خلال مشاركته في جلسة حوار بعنوان (مستقبل الریاض) ضمن فعالیات الدورة الرابعة لمبادرة (مستقبل الاستثمار) “ان كل الخصائص التي تمتلكھا الریاض تعطي ممكنات لخلق وظائف وخلق نمو في الاقتصاد وخلق استثمارات وخلق العدید من الفرص لذلك ننظر للریاض بعین الاعتبار”.
وبین “لذلك نستھدف أن تكون الریاض من أكبر عشر مدن اقتصادیة في العالم، حیث انھا الیوم من أكبر أربعین اقتصاد في العالم كمدینة، ونستھدف في الریاض أن نصل من 5. 7 ملیون نسمة إلى ما بین 15 و20 ملیون نسمة في 2030.
وأضاف الامیر محمد “بما أن المدن تشكل 85 بالمئة من اقتصاد العالم فلذلك التنمیة الحقیقیة تبدأ من المدن سواء في الصناعة أو الابتكار أو في التعلیم أو في الخدمات أو في السیاحة وغیرھا، من القطاعات”.
واختتم ولي العهد السعودي بالقول “الیوم مدینة الریاض تشكل ما یقارب 50 بالمئة من الاقتصاد غیر النفطي في المملكة العربیة السعودیة وتكلفة خلق الوظیفة فیھا أقل 30 بالمئة من بقیة مدن المملكة وتكلفة تطویر البنى التحتیة والتطویر العقاري فیھا أقل بنسبة 29 بالمئة من بقیة مدن المملكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى