أخبار محليةالأخبار

معياد يوجه دعوة لرئيس مجلس النواب لإسترداد الأموال المنهوبة من مركزي عدن

قبائل اليمن / عدن
طالب محافظ البنك المركزي رئيس اللجنة الاقتصادية السابق حافظ معياد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني تشكيل لجنة لاسترداد المبالغ المفقودة من الخزينة العامة للدولة وإحالة المخالفين الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم”.
يأتي ذلك في خضم جدل واسع حول تقرير لجنة عقوبات الأمم المتحدة المتضمن اتهامات بتبييض أموال الوديعة السعودية وانتهاك قواعد الصرف الأجنبي من قبل المصرف الحكومي الذي رأسه معياد خلال العام 2019.
يأتي ذلك بالتزامن مع رد محافظ البنك المركزي السابق محمد زمام على اتهامات فريق الخبراء بتحميل رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك ورئيس لجنتها الاقتصادية حافظ معياد شبهة التلاعب بسوق الصرف الأجنبي.
وقال زمام، في رده على لجنة العقوبات إن التقرير تناوله بالاسم “من صفحة 229 إلى 242 دون بقية من تولى قيادة البنك، رغم أن أغلب تلك العمليات تمت بعد تركي العمل في مارس 2019”.
واشار الى ان التغيرات السلبية التي حدثت في أسواق العملات المحلية، راجعة لعوامل كثيرة “على رأسها تدخلات الحكومة واللجنة الاقتصادية في أعمال البنك”.
وكان فريق الخبراء الدوليين المستقلين المراقبين لنظام العقوبات الخاصة باليمن حملوا البنك المركزي والحكومة اليمنية المعترف بها مسؤولية تبييض الأموال والفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى