الأخبارالمجتمع

تحذير هام وعاجل لجميع المواطنيين في 14 محافظة

قبائل اليمن / عدن
وجه فلكي يمني وخبير دولي في الفيزياء الفلكية، تحذير هام للمواطنين من كتلة هوائية باردة، اليوم الاحد في عدة محافظات.
وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بيان تلقى قبائل اليمن نسخة منه عن تأثر اليمن بكتلة هوائية باردة وجافة، اليوم تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة في عدد من المحافظات.
وتوقع بإرتفاع درجة الحرارة الصغرى بحدود درجة الى درجتين مئوية مساء.
ونبه من كتلة هوائية شمالية شرقية باردة نسبياً وجافة يصاحبها الغبار على بعض المناطق، ومع ليلة يومي غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء القادم تبدا درجة الحرارة بالانخفاض وقد يكون محدود بمقدار درجة الى درجتين مئوية، ومصحوبة برياح سطحية نشطة على معظم المناطق.
ودعا المزارعين إلى توخي الحذر خصوصاً إذا كانت الرياح ساكنة والسماء صافية ستكون الأجواء شديدة البرودة حتى نهاية الاسبوع الجاري، منبهاً إلى حماية المحاصيل حتى لو كانت الحالة الجوية القادمة خفيفة أو أقل حدة من السابقة الا انه قد يضيع فيها ثمرة كل تلك الجهود.
يأتي ذلك فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، باستمرار الأجواء باردة إلى باردة نسبياً على المحافظات الجبلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وأوضح المركز في نشرته، أن الأجواء ستكون باردة على الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع ، مشيراً إلى أن درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 2 ـ 5 درجات مئوية.
ونوه بأن الأجواء ستكون باردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت وغرب الجوف ومأرب، وعلى المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 7 ـ 11 درجة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى