أخبار محليةالأخبار

قيادي حوثي يجاهر بإستيائه من تهميش أقربائه في التقاسم السلالي للسلطة والثروة

قبائل اليمن / عدن
أعرب قيادي حوثي سلالي عن استيائه من تهميش أسرته في توزيع المناصب على أجهزة الدولة مقارنة بأسر أخرى في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
وباللهجة الدارجة قال المدعو عبدالسلام محمود جحاف في تغريدة على تويتر “اشتي أدري ليش القرارات كلها حوثي ومؤيد وشرف الدين وبيت جحاف ولا لهم ذكر على الأقل اخلطوا لاجل يشعر الناس ان به عدالة في التوزيع ومساواة بين المناطق افعلوا نكز للمشاط عسى يكون ناسي والا ذكروه والله حرام الاقصاء والتهميش ما يجوز من الله”.
جاءت التغريدة بعد نحو ساعة من إعلان وسائل الإعلام الحوثية عن إصدار المدعو مهدي المشاط، رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى (رئاسة مزعوم السلطة الحوثية) قرارا بتعيين عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي رئيسا لـ “الهيئة العامة للأوقاف” التي أنشأتها المليشيا أمس السبت.
وتعكس التغريدة بعض جوانب صراع البيوت السلالية المزعومة في الاستحواذ على دولة اليمنيين وأموالهم، بما في ذلك تحويل ممتلكات الأوقاف إلى منبع مالي أساسي، كشفته إجراءات حوثية أخيرة تستهدف طرد المستفيدين من الأوقاف أو رفع الإيجارات عليهم بنسب تتراوح بين 500- 1000 بالمئة.
التغريدة التي حذفها جحاف بعد نشرها بفترة وجيزة أعادت تأكيد عكوف المليشيا الحوثية على إقصاء اليمنيين لصالح احتكار مفاصل السلطة والثروة على أساس معايير طائفية تحابي بيوتا تعتقد انحدارها – المزعوم – من نسل النبي محمد، وفي ذات الحين أبانت مجددا ما يتداوله الشارع اليمني وأعلنته تقارير دولية ومحلية عن خلافات في أوساط المليشيا الموالية لإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى