أخبار محليةالأخبار

مليشيا الحوثي تبني الجدار العازل بين الطلاب والطالبات بجامعة صنعاء (صورة)

قبائل اليمن / صنعاء
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، صورة من جامعة صنعاء، أكبر الجامعات الحكومية، تظهر بناء مليشيا الحوثي لحوائط عازلة داخل قاعات دراسية.
وأشار نشطاء إلى أن الصورة المتداولة في كلية اللغات بالجامعة ويبدو فيها بناء جدار حجري فاصل في إحدى القاعات أكدوا أنه في إطار مشاريع المليشياو لعزل الذكور والإناث في الأماكن العامة بما فيها الجامعات والمدارس.
وقال ناشطون إن المليشيات الموالية لإيران، تبدي باستمرار طابعها الرجعي المتشكك في أخلاق اليمنيين، بالمزيد من الإجراءات التي تعتبر المرأة دخيلة على الأنشطة العامة.
وعلق السفير اليمني السابق في لبنان فيصل أمين أبو راس على الصورة بقوله: ‏فصل الفصل في كلية اللغات قائم وتتحول جامعة صنعاء الى جامعة الايمان بلا الزنداني.
وأضاف متهكما أنه لا يستبعد أن تخصص سلطات المليشيات لاحقا أرصفة وشوارع وأسواق وأنفاق للذكور دون الإناث.
وقال في تغريدة له على تويتر إن سلطة المليشيات “تعمل بالخواطر لا عبر القرارات”.
وأكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي وضعت قائمة من الإجراءات تشمل المنشآت العامة والخاصة تحت مسمى “الهوية الإيمانية” أهم مرتكزاتها التضييق على المشاركة النسائية في العمل والتعليم ومختلف الأنشطة غير المنزلية، وتغيير المناهج الدراسية وفق النظرة الحوثية الطائفية.
وفي الصدد أشارت المصادر إلى أن قرارا حوثيا حديثا ألزم المدارس الأهلية بمنع تدريس المعلمات للطلبة من الذكور في صفوف أساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى