أخبار محليةالأخبار

الحكومة تحذر مليشيا الحوثي من كيانات وهمية جديدة تستحدثها (تفاصيل)

قبائل اليمن / متابعات
حذرت الحكومة اليمنية من إنشاء مليشيا الحوثي الإرهابية كيانات وهمية لفرض مزيد من الجبايات على اليمنيين في مناطق سيطرتها ونهب ممتلكات الدولة.
واعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن استحداث الحوثيين ما أسمي “الهيئة العامة للأوقاف” امتداد لسلسلة من القرارات الرامية لتعطيل المؤسسات الحكومية الإيرادية وتسريح موظفيها واستنساخ كيانات موازية لها.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الإرياني قوله إن إنشاء الهيئة وتعيين المدعو عبدالمجيد الحوثي لإدارتها يهدف لحصر أوقاف وأراضي الدولة بيد اسرة “الحوثي تمهيدا لنهبها وتسخيرها لخدمة مصالحها.
وقال الإرياني إن قيام الحوثيين بإنشاء كيانات وهمية كغطاء هدفه “فرض مزيد من الجبايات على المواطنين ونهب مقدرات وموارد الدولة وتسخيرها لتمويل المجهود الحربي وتصعيد حربها على اليمنيين وتصعيد أنشطتها وعملياتها (الإرهابية) التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.
ويوم السبت انشأ الحوثيون هيئة جديدة للأوقاف على غرار هيئة الزكاة ،ووضعوا احد أقارب عبدالملك الحوثي رئيسا لها.
وكان فريق الخبراء الدوليين الذي يراقب قرار العقوبات على اليمن قد كشف الأسبوع الماضي في التقرير السنوي أن الحوثيين حولوا 1.8 مليار دولار على الأقل من إيرادات الدولة لصالح جهود الحرب ضد الحكومة الشرعية بدلاً من تسليمها كرواتب للموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى