أخبار محليةالأخبار

رئيس الوزراء يناقش مع لجنة تسويق النفط وضع القطاع النفطي والدور المعول عليه في إنجاح عام التعافي

قبائل اليمن / عدن
ناقشت اللجنة العليا لتسويق النفط في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الوضع الحالي للقطاع النفطي والرؤى والمقترحات لتجاوز ومعالجة التحديات الراهنة والجهود التي تبذلها وزارة النفط والمعادن في هذا الجانب بما يساهم في إنجاح عام التعافي وتحسين الوضع الإقتصادي.
وأكد رئيس الوزراء أهمية تكاتف الجهود لتحقيق التعافي الإقتصادي من خلال تطوير وإصلاح اداء القطاعات الإنتاجية والإستكشافية في المجال النفطي.. منوها بما تقوم به وزارة النفط والمعادن من جهود ودعم الحكومة لخططها التطويرية بما يضمن الإستفادة من الإمكانات المتاحة في هذا القطاع الحيوي الذي يشكل رافدا مهما للإقتصاد الوطني..
ووجه بإعداد تقارير تشخيصية حول وضع القطاع النفطي الحالي والمعالجات العاجلة المقترحة لرفع مستوى الإنتاج ومعالجة التحديات القائمة.
وقدم وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود تقرير موجز حول رؤى الوزارة وخططها لتطوير القطاعات النفطية بما في ذلك التحديات التي فرضتها الانخفاضات في أسعار النفط عالميا.. مؤكدا الحرص على انتظام اعمال اللجنة العليا لتسويق النفط للقيام بمهامها بما وتطرق الوزير باعبود الى المشاريع القائمة في الجانب النفطي ومنها الاعمال النهائية لاستكمال انجاز خط الانبوب الجديد الذي يمتد من قطاع جنة هنت الى غرب عياد بطول 82 كم وبتكلفة 54 مليون دولار ووصلت نسبة الإنجاز فيه الى حوالي 98 بالمائة.
ولفت باعبود الى الاحتياجات القائمة في لتوسيع السعة التخزينية في ميناء النشيمة وصيانة انابيب النقل، إضافة الى المواضيع المتعلقة بمخصصات وموازنات الشركات النفطية.
واطلعت اللجنة العليا على تقرير اللجنة الفنية عن مستوى انجاز مهامها، وتطورات السوق النفطية خلال عام 2020م وشهر يناير 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى