أخبار محليةالأخبار

الكشف عن مشروع عسكري خطير في اليمن يهدد التحالف العربي (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن مشروع عسكري لتركيا في محافظة لحج، مشيرا إلى ان المشروع يهدد مضيق باب المندب ومشروع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، إن محور طور الباحة غير شرعي، ولم يصدر به قرار جمهوري، ويهدد مشروع التحالف العربي في المنطقة.
وأضاف القيادي في الانتقالي، في تغريدة له على “تويتر”: “موضوع خطير جداً، وهو أن محور طور الباحة غير شرعي، ولم يصدر به قرار من الرئيس هادي، ويأتي بدعم من محور تركيا لإرباك التحالف.
وأضاف إن “هذه القوات تهدد القوات السعودية بعدن، وتشكل خطراً على الملاحة الدولية لقربها من مضيق باب المندب، وهذا المحور يتبع إخوان اليمن ويناقض توجيهات شيخ مشايخ الصبيحة”.
والاثنين الماضي، دشن محور طور الباحة في محافظة لحج، المرحلة الأولى من العام التدريبي 2021م، للتدريب القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي والبدني.
وفي الفعالية التي دشنت بمعسكر الكمب في مديرية طور الباحة، دشن قائد المحور اللواء أبو بكر الجبولي، العام التدريبي الجديد بالتأكيد على مضي قيادة المحور في طريق العمل والبناء، وفق خطوات تعزز الأمن والاستقرار، وتعزز صفوف الجيش الوطني لتقف صداً منيعاً أمام العناصر الإرهابية الحوثية.
وقال اللواء الجبولي: “ستظل أيدينا ممدودة لكل رفقاء السلاح، ونرفض الانقلابات والفوضى والعبث ونؤسس لعهد جديد يقوم على أن نشمر سواعد الجد في مواجهة كل ألوان الصلف والبطش”.
وتخلل حفل التدشين عروض موسيقية، وعرض عسكري لوحدات عسكرية رمزية وللآليات والأسلحة المختلفة، عكست المهارات القتالية والمعنوية الكبيرة لمنتسبي المحور من مختلف الأولوية والوحدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى