أخبار محليةالأخبار

اليمن تجدد التحذير من كارثة بيئية وشيكة جراء إنهيار خزان صافر النفطي

قبائل اليمن / متابعات
جدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي اليوم التحذير من كارثة بيئية وشيكة جراء انهيار خزان صافر النفطي العائم قبالة سواحل الحديدة نتيجة منع المليشيات الحوثية الانقلابية للفريق الاممي من الوصول الى الخزان واجراء اعمال الصيانة الاولية له.
وناقش السفير السعدي خلال اجتماع افتراضي مع مندوبة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة بربرا وودورد لملف الناقلة صافر ومماطلة وعرقلة مليشيات الحوثي لفريق الأمم المتحدة الفني من الوصول الى الخزان لتقييم حالته والقيام بالصيانة الاولية وتفريق النفط منه منذرة بكارثة وشيكة
مستنكرا استخدام المليشيات الانقلابية لملف خزان صافر للمساومة وابتزاز المجتمع الدولي وقنبلة موقوته لليمن ودول المنطقة.
وجدد دعوة الحكومة للمجتمع الدولي إلى تغيير أسلوب تعامله مع تلك المليشيات.. مطالبا مجلس الأمن مجددا بتحمل مسؤولياته واتخاذ اجراءات صارمة ضد الحوثيين قبل ان تتعرض دول المنطقة والعالم لأسواء كارثة انسانية وبيئية.
وتطرق الى الدور الإيراني التخريبي في اليمن ودعمه لمليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكه لقرارات مجلس الأمن، المتصلة بحظر توريد الاسلحة لإطالة أمد الحرب.
مستعرضاً المستجدات السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن، و جهود الحكومة اليمنية الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار والتعافي الاقتصادي وتفعيل مؤسسات الدولة رغم التحديات الاقتصادية والإنسانية الكبيرة، وناشد المجتمع الدولي دعم هذه الجهود لمواجهة تلك التحديات.
وأكد السعدي حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن، وانخراطها الايجابي مع كل الدعوات والمقترحات لبلوغ خيار السلام الشامل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها، لإنهاء الصراع والمعاناة الانسانية للشعب اليمني.
من جهتها أدانت المندوبة البريطانية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي ونقلت تعازيها في ضحايا الهجوم…مؤكدة دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص الى اليمن للوصول الى سلام، والعمل على دعم خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى