الأخبارعرب وعالم

الإمارات تؤكد العمل مع أمريكا لخفض التوترات الإقليمية

قبائل اليمن / وكالات
أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، التزام بلاده بتعزيز العلاقات والعمل عن كثب مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لخفض التوترات الإقليمية، وبدء حوار جديد، وترسيخ أطر التعاون تحت مظلة الاتفاق الإبراهيمي.
وجاء ذلك، خلال الإتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية الإماراتي من “روبرت مالي” ، المبعوث الأميركي الخاص لإيران، وجرى فيه بحث العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشاد الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان” بالعلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات «وام».
وكان الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان” قد تلقى مؤخراً اتصالاً هاتفياً من “أنتوني بلينكن” ، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات الإماراتية الأميركية، والتطور المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى