أخبار محليةالأخبار

مقترحات إيرانية لحل الصراع في اليمن (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
أجرى كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية الخاصة علي اصغر خاجي محادثات حول اليمن مع المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن مارتين غريفيث والوفد المرافق له أمس الأحد في طهران.
وأفادت وکالة مهر للأنباء أنه تباحث الجانبان خلال هذا الإجتماع حول القضايا والأبعاد المختلفة لأزمة اليمن وسبل الوصول الى السلام ووقف الحرب فيه.
وقالت الوكالة إن المسؤولين الإيرانيين يرون حلا للأزمة اليمنية بعد وقف تدخل التحالف يتمثل بالمفاوضات اليمنية–اليمنية وتشكيل الحكومة الشاملة في اليمن كله بمشاركة جميع الفئات والأحزاب السياسية الموجودة على الساحة.
من جانبه اكد المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتين غريفيث الدور البارز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المساعدة بإرساء السلام في اليمن والمنطقة شارحا مساعي المنظمة الدولية للعمل على وقف اطلاق النار ورفع الحصار الاقتصادي واستئناف المفاوضات السياسية في اليمن وفقا لذات الوكالة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني صباح اليوم الاثنين خطيب زادة إن زيارة غريفث كانت معدة ومخطط لها منذ وقت سابق.
وأضاف زادة هناك أبعاد مختلفة مطروحة للحل اليمني، على الممثل الخاص للأمم المتحدة الدخول بهذه الأجندة للتشاور والنظر في مقترحات إيران عمليًا”.
وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إن على أمريكا إظهارا لحب القاسي للسعودية في اليمن، ودعا محمد علي الحوثي أمريكا إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية معهم والوقوف أكثر ضد السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى