أخبار محليةالأخبار

مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقبائل بني ضبيان بصنعاء (تفاصيل)

قبائل اليمن / صنعاء / خاص
اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ورجال القبائل من جهة ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة اخرى في بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء وعدة جبهات بمحافظة مأرب.
وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش والقبائل تخوض معارك شرسة مع المليشيات في قطاعات مختلفة في جبهة صرواح وتمكنت من استعادة مواقع فقدتها في شعب جميلة التابع لبني ضبيان بمحافظة صنعاء.
وأوضحت المصادر إن القوات استعادت مناطق شعب جميلة والحفا والملح والمنجورة وحصن طويل في وادي ذنة بمديرية صرواح ومواقع اخرى مباشرة على السد والزور والبلق التابعة لمديرية بني ضبيان.
وذكرت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين.
وأشارت المصادر، إلى ان الطيران شن أكثر من 15 غارة استهدفت تعزيزات ومواقع للمليشيات في أطراف منطقة بني ضبيان التابعة لصنعاء ومديرية صرواح التابعة لمأرب.
وذكر مصدر قبلي إن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى منطقة بني ضبيان وصرواح مشيرة إلى أن المليشيات شنت هجمات من مختلف المحاور خصوصاً من الجهة الغربية لمأرب.
وبالتزامن مع المعارك أسقطت قوات القبائل والجيش طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية أثناء ما كانت في طريقها صوب مدينة مأرب.
وقالت المصادر إن الدفاعات الأرضية لقوات الجيش في جبهة صرواح أسقطت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب مدينة مأرب.
يشار إلى أن جبهة بني ضبيان تشهد قتال عنيف هو الأول من نوعه بين قبائل خولان ومليشيا الحوثي في مديرية خولان الواقعة على أطراف مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب.
وقالت مصادر قبلية إن اندلاع المواجهات بجبهة بني ضبيان جاءت بعد يوم واحد من توقيع اتفاقية مساندة ودفاع مشترك بين قبائل بني ضبيان وقبائل مأرب.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولات عدة لمليشيا الحوثي تحشيد عناصرها إلى المنطقة تمهيداً لاقتحام مديرية صرواح بعد اختراق مناطق بني ضبيان التي تصدت لهم بشراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى