أخبار محليةالأخبار

الحكومة اليمنية تصدر بيان هام وعاجل بشأن مليشيا الحوثي (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
قالت الحكومة اليمنية في بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وانتهاكها المستمر للقانون الدولي الإنساني لا ينبغي غض الطرف عنها أو عدم معاقبة مرتكبيها واستمرار هذا السلوك الإجرامي لمليشيا الحوثي سيؤدي الى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.
وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه قبل قليل إلى إنه إستمرار للعدوان الهمجي على محافظة مآرب التي يسكنها ملايين من المواطنين جلهم ممن هجرتهم مليشيا الحوثي من مناطقهم استهدفت مليشيا الحوثي الإجرامية مساء أمس الأحياء السكنية في المدينة ليصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على المدينة 8 صواريخ خلال 48 ساعة وتسببت باستشهاد اربعة مدنيين واصابة 12 آخرين.
ولفتت الوزارة إلى أن هذه الموجة الجديدة للعدوان الحوثي هي السابعة بعد انكسار ست موجات سابقة جندت فيها الأطفال والمغرر بهم وزرعت الألغام المحرمة واستهدفت المدنيين ومارست فيها المليشيا أبشع الانتهاكات بحق الاسرى والمعتقلين.
واعتبرت الوزارة هذا التصعيد الخطير للميليشيات رد على استجابة الحكومة اليمنية الجاد للدعوات الصادقة من المجتمع الدولي لوقف الحرب واحلال السلام، وتأكيد على رفض المليشيا لتلك الدعوات.
ودعت الخارجية بهذا الصدد المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي، ومن خلفها النظام الإيراني، لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في عموم اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى