أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب بعد استشهاد شيخ قبلي كبير (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
خسرت محافظة مأرب شرق البلاد أبرز مشائخها القبليين إثر مواجهات ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وقتل الشيخ صالح بن سالم بن جابر العبيدي في جبهة صرواح وعلق نشطاء بالقول لا خوف على مأرب وكبار السن في مقدمة الصفوف.
من جانب اخر كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية من هجماتها لليوم السادس على التوالي في مأرب آخر معاقل السلطة الشرعية بالتزامن مع تحركات دبلوماسية لوضع حد للحرب في اليمن وإعلان الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عزم بلاده سحب الدعم العسكري عن العمليات التي تقودها السعودية.
وأكدت مصادر عسكرية ان معارك شرسة تدور منذ منتصف الليل في جبهة الكسارة والمخدرة غربي مأرب بمواجهات هي الأعنف بالدبابات والعربات والأسلحة الثقيلة وسط خسائر فادحة تتكبدها مليشيا الحوثي التي زجت بالعديد من عناصرها الإرهابية لمحاولة تحقيق اي تقدم.
وأكدت المصادر ان عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية كانت قد تسللت عناصرها إلى مواقع في كوفل غرب المحافظة فيما تصدى لها أبطال الجيش الوطني مسنودين برجال القبائل وكبدوها خسائر فادحة .
وأوضحت المصادر ان طيران تحالف دعم الشرعية شن آكثر من عشرين غاره جوية على مواقع المليشيات في جبهة صرواح وهيلان استهدف تعزيزات المليشيات ودمر أكثر من سبعة أطقم وعربتين ودبابه وفي الجبهة الجنوبية للمحافظة حقق أبطال الجيش والقبائل تقدم جديدا في جبهة حيد آل حمد بمنطقة رحبه.
وأفادت المصادر أن 16 عنصرا من الحوثيين قتلوا خلال هجوم شنوه على أحد مواقع الجيش في منطقة نبعة، كما أحرقت مدفعية الجيش الوطني طقمين ودبابة تابعة للحوثيين في منطقة الزبرة بالجدعان.
وبحسب مصادر طبية فإن مستشفيات العاصمة صنعاء امتلئت بجثث مقاتليها الذين لقوا حتفهم في جبهات صرواح خلال اليومين الماضيين.
وشيعت المليشيات امس الخميس رسميا العشرات من عناصرها بينهم قيادات.
ومنذ اسبوع تدور معارك واسعة في مختلف الجبهات لمحافظه مأرب والجوف وصعدت مليشيا الحوثي الإرهابية بعد اعلان الإدارة الأمريكية، رفعها من قائمة الإرهاب الأجنبية بالتزامن مع تصعيدها لقصف المدنيين ومنشآت مدنيه في السعودية ومحافظات يمنية مع تحرك دولي لمحاولة فرض إحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى