أخبار محليةالأخبار

مليشيا الحوثي تحتجز مئات المنازل في محافظة صنعاء تمهيدا لمصادرتها (تفاصيل)

قبائل اليمن / متابعات
احتجزت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مئات المنازل في محافظة صنعاء لشخصيات مناوئة لها في جميع مديريات المحافظة .
وقالت مصادر محلية أن الحوثيين احتجزوا المئات من المنازل في محافظة صنعاء لشخصيات مناوئة للحوثيين ففي مديرية خولان الطيال قامت العناصر الحوثية برفقة عدد من أهالي المنطقة بكتابة عبارة ” محجوز و مصادر ” في أكثر من منزل في قرى جحانة والحصن و توعر والمخرف والحضن وغيرها من القرى وكذلك الحال في مديرية سنحان وبني بهلول منها قرى الدرم ونعض والهجرة وربد وسيان ومقوله و الجوزة وغيرها من قرى المديرية .
وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية والتي قامت بناء على رفع من المشرفين على مستوى جميع القرى في جميع مديريات محافظة صنعاء بأسماء الأشخاص المتواجدين في صفوف قوات الجيش الوطني وعلى موجب هذه المعلومات قامت مليشيا الحوثي بتنفيذ حملة لكتابة عبارة محجوز و مصادر للضغط على الأفراد والشخصيات المعارضة لها للعودة إلى صفوف مليشيا الحوثي.
وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بإبلاغ المتواجدين في هذه المنازل بسرعة اخلائها في القريب العاجل كونها محجوزة مهددة الساكنين بمصادرة هذه المنازل وتحويلها لعناصر تابعة له .
هذا ولاقت الحملة الحوثية استياء واسعا على مستوى المديريات كونها ارعبت العديد من الساكنين الأطفال والنساء أغلبهم آبائهم غير متواجدين في المنازل وهو مايتعارض مع العادات والتقاليد اليمنية النابعة من الدين الإسلامي الحنيف والأعراف والتقاليد التي تعد ذلك عيبا اسودا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى