أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران مصرعهم في جبهات المخدرة والكسارة وهيلان وصرواح غرب محافظة مأرب، بنيران أبطال الجيش ورجال القبائل بينهم قيادات ميدانية للمليشيات في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش والقبائل تقدمها الميداني.
وشنت قوات الجيش هجوما معاكسا واسعا ردا على هجوم مليشيا الحوثي في جبهات هيلان، والمخدرة، وصرواح.
وتمكنت قوات الجيش خلال الهجوم المستمر من إحراز تقدم ميداني، وسط تراجع مستمر للمليشيات التي يلوذ عناصرها بالفرار.
كما تواصل قوات الجيش مسنودة بالقبائل تقدمها في جبهات صرواح غرب محافظة مأرب وسط مواجهات تتكبد فيها مليشيا الحوثي المتمردة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وكبدت قوات الجيش في المعركة التي تواصلت من وقت متأخر الجمعة حتى اليوم السبت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح بينما لاذ من بقي من عناصر المليشيات بالفرار من أمام أبطال الجيش والقبائل.
كما استهدفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في الجبهة، بالتزامن مع قصف مقاتلات تحالف دعم الشرعية، لتعزيزاتها.
وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وتدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها.
إلى ذلك أسقط أبطال الجيش، طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي، في الجبهة ذاتها.
وتشن قواتنا منذ، ليلة أمس الجمعة هجوما معاكسا واسعا ردا على هجوم المليشيا الحوثية، في جبهات هيلان، والمخدرة، وصرواح، تمكنت خلاله من إحراز تقدمات ميدانية كبيرة، وتكبيد المليشيا عشرات القتلى والجرحى، وتدمير آليات عسكرية مختلفة تابعة للمليشيا، وبمشاركة واسعة من مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي نفذت ضربات محكمة على تعزيزات مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية.
ودفعت مليشيا الحوثي المتمردة خلال الأيام الأخيرة، بأعداد كبيرة من عناصرها الانتحارية، إلى جبهات محافظة مأرب، بهدف إحراز تقدم في المحافظة، إلا أن أبطال الجيش، مسنودين برجال القبائل أحبطوا كل محاولاتها اليائسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى