أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك في مأرب اليوم الأحد (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
سقط أكثر من 50 قتيلاً من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال المعارك الدائرة في صرواح اليوم الأحد وفي الساعات القليلة الماضية فيما احتدمت المواجهات في جبهة مراد بمحافظة مأرب.
أوضحت مصادر عسكرية، بأن معركة شرسة خاضها أفراد القوات الحكومية وأبناء القبائل في جبهة مراد جنوبي محافظة مأرب وتمكنوا من كسر زحف للمليشيات الحوثية الإرهابية على قريضة.
وأفادت المصادر، بأن معارك عنيفة دارت بمسيرة جبهة صرواح غربي مأرب، بين القوات الحكومية وأبناء القبائل من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، سقط على إثرها أكثر من 50 قتيلاً من مليشيات الحوثي.
وخلال الساعات الماضية صدت القوات الحكومية وأبناء القبائل زحوفات الحوثي في صرواح، وسقط عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي هناك.
وكانت مدفعية القوات الحكومية وأبناء القبائل استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات الحوثي الإرهابية ودمّرت أطقم وعربات كانت في طريقها إلى جبهات صرواح.
وتواصل قوات الجيش الوطني والقبائل تكبيد مليشيا الحوثي هزائم متتالية وكبيرة في مختلف جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب.
ففي جبهات جنوب مأرب تمكنت قوات الجيش والقبائل اليوم الأحد من إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي التي حاولت التقدم بشن هجوم على عدد من المواقع في منطقي قريضة والأوشال.
وأسفرت المعارك التي خاضها أبطال الجيش عن سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتلى وجرحى بنيران أبطال الجيش والقبائل.
إلى ذلك تواصلت المعارك في جبهات مديريات صرواح غرب المحافظة، والتي واصلت فيها قوات الجيش تلقين المليشيا الحوثية المتمردة خسائر فادحة في عتادها القتالي والأرواح.
كما تمكن أبطال الجيش الوطني في الجبهة من إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة تابعة للمليشيات أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة ذاتها.
وقال قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي إن جبهات جنوب وشمال غرب وغرب المحافظة أصبحت بمثابة المقبرة الجماعية التي التهمت حشود وقطعان المليشيات ممن زجت بهم إلى محارق الموت والهلاك.
وأوضح العميد القبلي أن حشود المليشيا الإرهابية التي ظلت تحشدها خلال الأشهر الماضية في محاولة بائسة ويائسة منها لتحقيق أي تقدم ميداني على أطراف محافظة مأرب، أصبحت متناثرة على جبال ووديان وشعاب المحافظة.
وأشار إلى أن هدف القوات المسلحة والقبائل ليس دحر المليشيات من أطراف مأرب بل هدفها الأسمى تحرير واستعادة كامل الأرض اليمنية من قبضة العصابة الحوثية الإجرامية المارقة التي أصبحت تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وأشاد العميد القبلي بالدعم الكبير الذي تقوم به مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وهي تستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا الإرهابية القادمة من العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى