أخبار محليةالأخبار

إب : مليشيا الحوثي تفرض رسوماً باهظة على طلاب الجامعة بنسبة 400% (تفاصيل)

قبائل اليمن / إب
فرضت مليشيا الحوثي رسوماً باهظة على طلاب جامعة إب “وسط البلاد” في ظل رفض واسع لتلك الرسوم.
وقالت مصادر طلابية إن قيادة جامعة إب المعينة من قبل مليشيا الحوثي، رفعت رسوم البطاقة الجامعية بشكل جنوني يهدف لجني مزيد من الأموال.
وأضافت المصادر، إن الرسوم المفروضة على الطلاب ارتفعت من 3500 ريال إلى عشرين ألف ريال.
وقوبلت تلك الرسوم برفض واسع من قبل طلاب الجامعة في مختلف الأقسام والكليات.
وكشفت مصادر متطابقة عن تهديدات حوثية وأخرى من رئاسة الجامعة، تلقاها عدد من طلاب الجامعة بالخطف والاعتقال إلى سجون المليشيات في مقر “الأمن السياسي” بمدينة إب.
وقال شمسان ثابت، طالب بكلية الهندسة جامعة إب، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مُنعنا من دخول الكلية بسبب اعتراضنا على دفع الرسوم التي تضاعفت من 3500 ريال إلى 20,000 ريال، بقرار من مجلس رئاسة جامعة إب برئاسة الدكتور طارق المنصوب هذا العام، وذلك دون أي تقدير من رئاسة المجلس لأوضاع الطلاب إثر ما يمر به البلد وما يمر به المجتمع من أزمة مالية اقتصادية وإنسانية انعكست سلباً على الأوضاع المادية للمواطنين”.
وأضاف الطالب ثابت “مجلس رئاسة جامعة إب الذي أصدر هذا القرار والذي وصفه بـ”الأرعن” هو نفسه المجلس الذي سُرقت من أمام ناظريه في الظهيرة وأمام مرأى من الناس خزنة الجامعة بكل محتوياتها المالية قبل ثلاث سنوات مضت، السرقة التي توقفت التحقيقات بشأنها وأُدرجت في مهب النسيان”.
واختتم “نحن كطلاب في جامعة إب نتمسك بحقنا القانوني الذي كفله لنا دستور الجمهورية اليمنية، والذي يعطينا الحق بمجانية التعليم، ولن نسدد فلساً واحداً غير الرسوم المقررة في سائر الجامعات اليمنية، والتي تبلغ ما قيمته 3500 ريال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى