أخبار محليةالأخبار

رئيس الوزراء يوجه بإعداد خطة وطنية شاملة لتوزيع لقاح كورونا

قبائل اليمن / متابعات
وجّه رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك وزارة الصحة العامة والسكان، بإعداد خطة وطنية شاملة لنشر وتوزيع لقاح كورونا كوفيد 19.
جاء ذلك خلال ترؤوسه امس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعًا بقيادة وزارة الصحة العامة والسكان. وفقا لوكالة سبأ.
وشدد على ضرورة مراعاة تغطية الخطة لجميع المناطق اليمنية، واعداد برنامج التسجيل لبيانات المستهدفين للحصول على اللقاح بدءاً بالفئات ذات الأولوية، ووفقاً لمعايير واطار العمل بالقيم المتبعة للتطعيم ضد كوفيد-19.
ولفت إلى أهمية الأخذ في الاعتبار اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة والإجراءات الوقائية؛ للحد من حدوث أي تفشي لموجه جديدة من الجائحة والاستمرار في تقوية قدرات القطاع الصحي.
وناقش الاجتماع خطط وزارة الصحة العامة والسكان لمواجهة وباء كوفيد – 19، وخطة تأمين اللقاح، واجراء تعبئة وتحديث منتظم لأداة تقييم جاهزية اليمن لاستقبال اللقاح، إضافة الى ضمان حصول اليمن على كميات إضافية من لقاحات كوفيد 19.
كما تطرق الاجتماع الى خطط اعداد برنامج التسجيل لبيانات المستهدفين للحصول على اللقاح، وخطة تنفيذ التدريب لطواقم التطعيم والاشراف، وإنشاء نظام المراقبة والتقييم، وكذا تنسيق التعاون مع المنظمات المعنية للوصول إلى بعض الفئات المستهدفة.
يشار إلى أن لقاح كورونا ستحصل عليه اليمن من خلال مبادرة كوفاكس وعبر مكتب منظمة الصحة العالمية وبدعم من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى