أخبار محليةالأخبار

عاجل : البرلمان يطالب الرئاسة بالإنسحاب من إتفاق استوكهولم ودعم الجبهات (وثيقة)

قبائل اليمن / عدن / خاص
كشفت وثيقة موجهه من أعضاء مجلس النواب إلى رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة تطالب بالإنسحاب من إتفاقية استوكهولم التي وقعته الحكومة مع الحوثين في 13 ديسمبر 2018م ،وفتح ودعم كل الجبهات لمواجهة الحوثين ويأتي هذا الطلب بعد التصعيدات الحوثية وانتهاكاتها للأعراف الدولية والإنسانية وبعد تجاوزاتها للاتفاقيات الدولية والسياسية.
فمنذ توقيع الاتفاقية مارست مليشيا الحوثي جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء الحديدة وارتكبت المزيد من الجرائم ضد المدنيين في وقت واصلت فيه حشودها العسكرية وزادت من وتيرة حفر الخنادق وزراعة الألغامدون أي التزام بتنفيذ بنود الاتفاق .
وكان نائب رئيس البرلمان محسن علي باصرة قد حذر اليوم الإثنين من سقوط محافظة مأرب بأيدي الحوثيين ودعا إلى النفير وقال أن واجب الوقت يتطلب إجتماع مجلس الدفاع الوطني.
وخاطب باصرة قيادات الدولة ومكونات الشرعية اليمنية بأن التاريخ لن يرحم أحد في حال استطاع الحوثيون السيطرة على مأرب حيث أنهم مستميتين ومستعدين لترتيب كل التجهيزات لذلك.
وطالب عبر تغريدة له في حسابه بتويتر مكونات الشرعية بوحدة الصف والإبتعاد عن الكيد والمناكفات الإعلامية.
ودعا باصرة إلى إعلان النفير العام وإمداد القوات بمأرب بالعتاد والذخيرة وتحريك الجبهات الأخرى وتجهيز قوات بعتادها من المناطق العسكرية الأولى والثانية والرابعة لمساندة مأرب.
وأشار إلى ضرورة مساندة مأرب وتحويل المعركة من الدفاع إلى الهجوم بالإضافة إلى اتخاذ عدد من القرارات التي تصب في مصلحة الشرعية الدستورية
وتشهد مأرب للأسبوع الثاني على التوالي تصعيداً عسكرياً عنيفاً من قبل جماعة الحوثي على جميع الجبهات المحاددة للمحافظة حيث يقابل ذلك ضراوة المواجهات بفعل صمود القوات الحكومية وكسرهم لمحاولات تقدم الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى