أخبار محليةالأخبار

انفجار الوضع في صنعاء والقبائل تحاصر المطار وتقطع الخط الرئيسي والحوثي يطوق المنطقة (تفاصيل)

قبائل اليمن / صنعاء / خاص
تشهد العاصمة المحتلة صنعاء منذ صباح اليوم السبت توتر شديد بعد ان تداعت قبائل ارحب للأخذ بالثأر من قتلة احد مشائخها وعائلته على يد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.
وقالت مصادر محلية ان حشود مسلحة من قبائل أرحب تتوافد منذ صباح اليوم إلى شمال صنعاء قرب المطار بعد قيام مسلحين حوثيين بإبادة جماعية بقتل الشيخ علي حزام ابو نشطان وثلاثة من أولاده وشقيقته فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة إثر اقتحام منزله في منطقة الروضة شمالي العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر ان الوضع في صنعاء مازال متوتر ومعرض للانفجار في اي لحظة بعد إقدام مسلحين من قبيلة أرحب بقطع شارع المطار الرئيسي ومحاصرة المطار سعيا للانتقام من مسلحين حوثيين قتلوا أحد أبناء القبيلة ويدعى ابو نشطان و4 من أفراد أسرته وإصابة زوجته داخل منزلهم بحي الروضة.
وأضافت المصادر ان مليشيا الحوثي تطوق المنطقة بالكامل من خط المطار ودارس مع حي الجراف وان اشتباكات خفيفة وقعت بين مسلحين يتبعون المشرف الحوثي ابو خالد الراعي والذي قام بالتهجم على بيت علي حزام أبو نشطان.
وكانت مصادر محلية قد افادت في وقت سابق ان مواجهات قبلية في صنعاء ستندلع عقب قيام مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي من قبيلة بني الحارث مساء أمس باقتحام منزل أحد رجال قبائل أرحب وقتله وأفراد أسرته.
وأوضحت المصادر أن عصابة مسلحة تابعة للحوثيين اقتحمت منزل علي حزام ابو نشطان في منطقة الروضة شمالي العاصمة وباشرت إطلاق النار على سكان المنزل.
وأكدت المصادر مقتل “أبو نشطان” وثلاثة من أولاده وشقيقته فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة.
وأضافت أن قبائل أرحب التي ينتمي إليها “أبو نشطان” تداعت للثأر من قتلته الذين يتمترسون في أحد المنازل شمال العاصمة رافضين تسليم أنفسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى