أخبار محليةالأخبار

مليشيا الحوثي تعترف أن مأرب تزود المحافظات اليمنية بمادة الغاز المنزلي (تفاصيل)

قبائل اليمن / صنعاء
شهدت العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية، أزمة خانقة ومفتعلة في مادة الغاز المنزلي، في ظل توسع للأسواق السوداء وبأسعار خيالية.
مصادر محلية قالت إن أزمة غاز منزلي تعصف بعدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، وانعدامها بشكل كبير في وكالات البيع، رغم توفرها في شركات التعبئة.
وأضافت المصادر، إن المليشيات افتعلت أزمة الغاز بشكل متعمد، وتعذرت بأن سلطات مأرب رفضت بيع الغاز للمليشيات، بهدف تحشيد المواطنين والتوجه إلى جبهات القتال.
وبحسب المصادر فإن شركات تعبئة الغاز ممتلئة بمادة الغاز المنزلي، منها الذي يأتي من مأرب ومنها ما يأتي من الخارج عبر ميناء الحديدة.
مراقبون اعتبروا هذا التعذر الحوثي اعترافاً من المليشيات أن محافظة مأرب تزود المحافظات اليمنية بمادة الغاز المنزلي، حيث كانت تدعي المليشيات أنها تأتي بالغاز من خارج اليمن.
وفي السياق، شهدت محافظات يمنية انتشارا واسعا للأسواق السوداء، وارتفاع سعر أسطوانة الغاز المنزلي فئة 15 لترا إلى ما بين 9500 و10 آلاف ريال، والتي تدعمها المليشيات لما لها من عوائد كبيرة تجني خلالها مبالغ مالية كبيرة لقياداتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى