أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك ضد مليشيا الحوثي في أربع محافظات اليوم الإثنين (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
كشف ناطق الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي اليوم الاثنين عن آخر مستجدات المعارك ضد مليشيا الحوثي في أربع محافظات.
وأكد مجلي، في إيجاز صحفي، أن العمليات العسكرية متواصلة، وأن أبطال الجيش ورجال القبائل أفشلوا كل مخططات مليشيا الحوثي الأخيرة على محافظة مأرب، وأن مأرب محروسة بأبنائها، وبالجيش الذين يكبدون المليشيات، المدعومة من إيران الهزيمة تلو الهزيمة على امتداد جبهات القتال.
وقال العميد مجلي بأن أبطال الجيش والقبائل في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع حاكمة.
مشيراً إلى أن المليشيات المتمردة، تلقت الخسائر الفادحة والهزائم المتواصلة، بفقدان أنساقها وتحشيداتها بصورة جماعية.
وأضاف أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر المليشيات، كما تم القبض على أعداد منهم، وهم متلبسون بجرائمهم العدائية ضد الوطن، وخدمة الأجندة الإيرانية.
وأفاد بأن جبهات محافظة الجوف أهمها جبهة الخنجر والمرازيق ودحيضة والجدافر، يواصل فيها الجيش عملياته النوعية وتنفيذ الكمائن المحكمة، التي حققت أهدافها بالسيطرة على المواقع الحاكمة، وإلحاق الخسائر المادية والبشرية، بالمليشيا الانقلابية، وبأقل الخسائر في صفوف الجيش والمقاومة.
وأشار إلى أن جبهات مأرب الشمالية الغربية والغربية يخوض فيها الجيش والقبائل ملحمة بطولية، حيث كبدت المليشيات من الخسائر ما يزيد عن خسائرها طيلة سنوات.
مؤكداً بأن المعركة البطولية للجيش أظهرت مدى التماسك والتلاحم الشعبي، وبدعم وإسناد من التحالف العربي، الذي كان له الإسهام الكبير في تدمير الآليات والتعزيزات، القادمة إلى المليشيات من مناطق سيطرتها إضافة إلى شن الغارات المحكمة على تجمعاتها ومواقعها العسكرية محققة أهدافها وبدقة.
ولفت إلى أن قوات الجيش في جبهات نهم استنزفت المليشيا المتمردة وكبدتها خسائر كبيرة في عناصرها من خلال الاستهداف المركز بقذائف المدفعية، إضافة إلى عمليات الاستدراج، وإفشال التسللات التي قضت على العشرات من المليشيا، وأجبرتها على التراجع والفرار.
وقال إن عمليات قواتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الماضية حققت المرجو منها، وزعزت المليشيا إلى أعلى مستوياتها القيادية، التي شعرت أنها وقعت في كماشة الجيش وتو والقبائل في مأرب، فلجأت إلى أساليب أخرى لتثبيت وتعزيز معنوية عناصرها، إلا أن هزيمتها تلاحقت وأوصالها تقطعت في أطراف مأرب.
وأكد أنه من الاستراتيجية القتالية للجيش والتي يستخدمها في معركته البطولية، والتي تمحورت في أساليب الإغارة والالتفاف والتطويق والمناورة، والمفاجأة والأعمال التعرضية المباغتة؛ ما كبد المليشيا الخسائر الكبيرة في الأرواح.
و دعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن تضغط على قيادات المليشيا من أجل انتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم بعمليات انتحارية، وأودت بهم إلى محارق الموت والهلاك.
وذكر بأن الإعلام العسكري تصدى لكل أساليب المليشيا الحوثية الإرهابية في الحرب النفسية والشائعات والدعايات والأراجيف، والاتصالات الفاشلة، التي كانت تهدف لترويع وتخويف وتهديد سكان محافظة مأرب، والتي ذهبت سدى، كما ذهبت تحشيداتها البشرية في الجبهات القتالية.
وقال إن معركة اليوم أكدت عظمة التلاحم الشعبي الكبير مع الجيش والمقاومة ورجال القبائل في مأرب الحضارة والتاريخ والأمجاد من كل المحافظات اليمنية بلا استثناء، وهو ما يدل على أن النصر قادم وقريب لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات التي ما زالت تحت سيطرة المليشيا المدعومة من إيران.
ودعا العميد مجلي المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا إلى عدم السماح بالزج بأبنائهم مع المليشيا في معارك خاسرة ضد شعبنا اليمني وقواته المسلحة.
وأشاد بالمعنويات العالية والكفاءة القتالية، التي يتمتع بها أبطال الجيش، بتنفيذهم للخطط العسكرية الاستراتيجية والتعبوية والتكتيكية، التي تم وضعها لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق من سيطرة الميليشيا الحوثية.
مشيداً في الوقت نفسه برجال القبائل وإسنادهم للجيش وتفانيهم من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره وتخليصه من المليشيا الانقلابية.
ونوه باليقظة الأمنية العالية والجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية والتعاون من قبل المواطنين بمحافظة مأرب، الذي من خلاله تم القبض على الخلايا التخريبية والإرهابية.
داعياً إلى الضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى