أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب حتى الساعة (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس انتصارات جديدة غربي محافظة مأرب.
وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش حققت تقدما جديدا وتمكنت من استعادة قرية الزور وسط فرار جماعي لعناصر مليشيا الحوثي الانقلابية.
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش تواصل تقدمها بمديرية صرواح وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة.
وللأسبوع الثالث تواصل قوات الجيش توجيه ضربات متلاحقة وموجعة للمليشيات في مختلف جبهات أطراف مأرب وسط فرار المئات من مقاتلي المليشيات بأسلحتهم من ميادين المواجهات في صرواح وهيلان والمخدرة والكسارة ورغوان ومدغل، في غرب مأرب وشمالها الغربي.
كما كسرت قوات الجيش الوطني والقبائل اليوم الخميس هجمتين انتحاريتين، شنتهما المليشيات الحوثية المتمردة، في جبهات نهم شرق صنعاء، وجبهات شمال غرب وجنوب مأرب.
ففي جبهة الجدعان، نهم، تمكن أبطال الجيش والقبائل من كسر هجوم للمليشيات حاولت التقدم من خلاله إلى مواقع الجيش في منطقة محزام ماس وسائلة المخدرة.
وقال قيادي ميداني إن المواجهات استمرت لساعات، تكبدت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصراً.. مشيراً إلى أن الجيش تمكن من إحراق وتدمير 4 آليات عسكرية.
وأضاف أن طيران التحالف العربي نفذ أثناء المعارك غارتين جويتين استهدفتا تجمعات وعربات قتالية تابعة للمليشيا في وادي الضيق، والتي كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.
إلى ذلك كسرت قوات الجيش ورجال القبائل هجوماً آخر للمليشيات، في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رجبة، أطراف محافظة مأرب الجنوبية.
وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي إن أبطال الجيش تمكنوا من دحر عناصر المليشيات الإرهابية التي حاولت التسلل إلى بعض مواقع الجيش الوطني في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رحبة.. مشيراً إلى أن المليشيا تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأضاف أن المعركة التي احتدمت منذ ليل أمس الأربعاء، فشلت المليشيا من تحقيق أي تقدم، وأنها تكبدت عشرات القتلى والجرحى بنيران أبطال الجيش والقبائل .
ولفت إلى أن الحشود والأنساق البشرية، التي تزج بها المليشيا الحوثية الإرهابية في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب تعود جثثاً هامدة.
وأشاد قائد جبهة جبل مراد بدور مقاتلات التحالف العربي، التي تدك وتستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا الإرهابية القادمة من محافظة البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى