الأخبارالمجتمع

الحديدة : إختتام الدورة التدريبية الثانية للمشغل النسوي بالخوخة

قبائل اليمن / الحديدة
اختتمت، اليوم الخميس بمديرية الخوخة العاصمة الموقته لمحافظة الحديدة، الدورة التدريبية الثانية للخياطة والتطريز، بدعم من المقاومة الوطنية في اطار جهودها المبذولة لاعادة تطبيع الحياة في المديريات المحررة من ميليشيات الحوثي الارهابية.
ونفذت الدورة التدريبية بالمشغل النسوي بالمديرية، لعدد ستين متدربة استمرت لمدة ثلاثة اشهر، واستهدفت مساعدة وتأهيل المرأة واكسابها العديد من المهارات والخبرات التي تساعدها على ايجاد دخل مستمر تمكنها من شق طريقها نحو المستقبل.
وفي الحفل الذي حضره رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري مدير مكتب التربية بالمحافظة ابراهيم اجعش، وفتحية المعمري مدير مكتب حقوق الانسان، ومدير عام الخوخة سالم عليان، وعدد من المسئولين، هنى المسئول التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام خالد الاشبط المتخرجات على هذا النجاح الباهر متمنيا تواصل الدورات في هذا المشغل واكساب المتدربات مهن تدر عليهن مصدر دخل مستدام دون الاتكال على الاخرين..
مشيرا الى ان المقاومة الوطنية ومعها السلطة المحلية ستعمل تزويد المشغل بمكائن جديدة.
من جانبه أوضح مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، أن المشغل ومنذ تحرير مدينة الخوخة تمكن من تخريج دورتين استفادت منها أكثر من مئة وعشرين متدربة، واصبحن يمتلكن حرف ومهن تدر على اسرهن دخلا مستدام بفضل دعم قيادة المقاومة الوطنية، مشيرا الى اهمية استهداف النازحات والاسر الفقيرة.
بدورها، ثمنت أسيا دوبلة مسئولة المشغل، دعم ومساندة المقاومة الوطنية لكل المشروعات التي ينفذها المشغل والتي تعود بالنفع والفائدة للاسرة والمجتمع، مشيرة الى ان هذا النجاح الذي تحقق اليوم هو ثمرة جهود بذلت طوال ثلاثة اشهر تكللت بتخريج هذه الكوكبة من المتدربات، ودعت اسيا دوبله الى استمرار دعم المشغل، خاصة مع تزايد طلبات التحاق في دورات المشغل.
هذا وفي ختام الحفل اطلع الضيوف على عرض لنماذج من اعمال المتدربات من الفساتين والملابس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى