أخبار محليةالأخبار

قرار جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن والحكومة ترحب (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن / خاص
أصدر مجلس الامن الدولي، صباح اليوم الجمعة، قراراً أدان فيه التصعيد المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب للأسبوع الثالث على التوالي.
وطالب المجلس في قراره مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بوقف اعمالها العدائية وتصعيدها العسكري في محافظة مأرب بشكل فوري مجدداً الولاية للجنة العقوبات الدولية بشأن اليمن الى شهر مارس اذار 2022م
كما رحبت الحكومة اليمنية بقرار مجلس الأمن رقم 2564 الصادر يوم أمس الجمعة والقاضي بتجديد العقوبات في اليمن وتمديد عمل فريق الخبراء حتى 28 فبراير 2022.
وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن القرار يعكس الرغبة الحقيقية والصادقة للمجتمع الدولي للمساعدة في تحقيق السلام وانهاء الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية بدعم واسناد ايراني والتي انتجت معاناة وكارثة انسانية في اليمن وزعزعت أمن واستقرار المنطقة.
كما أكدت استمرار الحكومة اليمنية في بذل الجهود والمساعي الهادفة لاستعادة الامن والاستقرار وانهاء الانقلاب وتحقيق السلام والمصالحة الوطنية وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية وقرار مجلس الامن 2216.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى