أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب اليوم الخميس (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
سقط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الخميس، بنيران أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.
وأكد مصدر عسكري بأن أبطال الجيش الوطني كسروا هجوماً انتحارياً شنته مليشيا الحوثي اليوم على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح.
وأضاف أن المعارك انتهت بمصرع ما لا يقل عن 30 عنصراً من المليشيات وجرح آخرين فيما لاذ من بقي من العناصر المهاجمة بالفرار.
واستهدفت مدفعية الجيش تجمعات متفرقة للمليشيات في الجبهة فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.
وأسفر القصف المدفعي والجوي خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية الانقلابية.
كما قام قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد سليم السياغي ورئيس الأركان العقيد عبدالله الصبري اليوم الخميس بزيارة تفقدية لعدد من النقاط الأمنية المنتشرة عند مداخل مدينة مأرب.
وخلال الزيارة اطلعا على مستوى الجاهزية الأمنية لدى الأفراد المرابطين في تلك المواقع، مشدداً على ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية في هذه المرحلة الاستثنائية ومضاعفة الجهود والقيام بكافة المهام الأمنية على أكمل وجه.
وأكد السياغي أن ضباط وأفراد ومنتسبي قوات الأمن الخاصة بمأرب إلى جانب زملائهم في بقية الوحدات الأمنية يقومون بواجبهم الوطني في تأمين محافظة مأرب والحفاظ على أمنها واستقرارها، وإفشال كافة المخططات الحوثية الرامية لإثارة الفوضى واستهداف السكينة العامة للمواطنين.
وحث السياغي الضباط والأفراد على مزيد من اليقضة والجاهزية وتعزيز الحس الأمني واليقظة العالية والتعامل بمسؤولية مع المواطنين في هذه المرحلة الاستثنائية، التي يمر بها الوطن.
وأشاد العميد السياغي بجهود الوحدات الأمنية في تأمين مدينة مأرب، وما يحققوه من انجازات ونجاحات امنية متواصلة تبعث بالفخر والاعتزاز وفخر لدى كل ابناء اليمن.
كما اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، خلال اتصال هاتفي، اليوم، على مختلف المستجدات العسكرية والأمنية والتنموية في المحافظة، بما في ذلك استمرار التصعيد الإرهابي للمليشيات الحوثية الانقلابية ضد المدنيين والنازحين وتعامل السلطة المحلية مع الجوانب الإنسانية
وأشاد رئيس الوزراء بالدور الفاعل للسلطة المحلية بمحافظة مأرب في العمل على تخفيف الأوضاع الإنسانية للنازحين الذين حولتهم المليشيات الحوثية إلى هدف لإجرامها وإرهابها.. مطالبا المنظمات الإنسانية الدولية بدعم جهود السلطة المحلية والضغط مع المجتمع الدولي على مليشيات الحوثي لوقف ارهابها واعتداءاتها ضد المدنيين والنازحين في مارب.
كما ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً ضم رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعددا من رؤساء هيئات ودوائر الوزارة وقادة المناطق العسكرية، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات.
وأشاد الاجتماع ببطولات أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد المخططات الايرانية وأدواتها الإرهابية في مختلف مواقع الشرف.. مُعبراً عن الاعتزاز بالالتفاف الشعبي الواسع في الداخل والخارج حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة الذي يُجسد أسمى معاني الانتماء والولاء الوطني في معركة المصير اليمني العروبي الواحد.
وأكد الاجتماع أن أبطال القوات المسلحة وإلى جانبهم كل الأحرار والشرفاء من كل مناطق الوطن عازمون على المُضي قدما نحو تحرير كامل الأرض وبسط نفوذ الدولة ورفع علم الجمهورية اليمنية على كل الربوع.
ووجه الاجتماع نداء صادقا ومخلصا للمواطنين الذين لا يزالون تحت سيطرة المليشيا ودعاهم للكف عن الزج بأبنائهم إلى محارق الموت خدمة لأطماع ايرانية توسعية ومشاريع تخريبية تسعى لتحويل اليمن إلى قاعدة انطلاق لتهديد أمن اليمن والمنطقة وتعريض المصالح العالمية والممرات الدولية للخطر.
داعياً أبناء القبائل لأخذ العظة والعبرة من المصير المُر الذي يتجرعه كل المتورطين في صفوف المليشيات في مختلف الجبهات، وعدم مُشاركة المليشيات في الأعمال الإرهابية والجرائم الانتقامية التي ترتكبها بحق اليمنيين.. مؤكداً بأن النصر حليف المشروع الوطني الجامع وأن المشروع الإمامي الكهنوتي إلى زوال.
وثمن الاجتماع جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم إلى جانب اليمن في مواجهة المشروع الإيراني.
ونقل وزير الدفاع تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مُشيداً بثبات وبسالة الأبطال في مختلف الجبهات وما يتمتعون به من معنوية وكفاءة قتالية عالية.. مُشدّدا على ضرورة تعزيز اليقظة والجهوزية الكاملة للتصدي لفلول المليشيات والإجهاز على كل محاولاتها الانتحارية والمُضي قدما نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
وقال “سنمضي على العهد والوعد للشعب والقيادة، وسنظل أوفياء للأرض والقسم ولتضحيات الشهداء الأبرار، وسنحرر شعبنا من هيمنة الحوثي وايران وسندفن أحلام الإمامة والكهنوت كما دفنها الآباء والأجداد”
من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أن مليشيا الحوثي تتكبد هزائم متتالية في جميع خطوط التماس في محافظات الجوف ومأرب والضالع وتعز والحديدة.. وتشهد تلاحماً منقطع النظير وإسناداً مُباشراً من رجال القبائل وطيران التحالف العربي.
وأكد ان العمليات العسكرية تسير بكل انتظام وفق الخطط المرسومة وتحقق أهدافها بكل مهارة واحتراف، وأن المؤسسة العسكرية ستظل كتلة متماسكة ومتلاحمة وعند مستوى طموحات الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى