أخبار محليةالأخبار

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف تجنيد الحوثي الإجباري (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية ومنها التجنيد الإجباري للمواطنين مما تسبب في إبادة قرى بكاملها وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني اليوم الجمعة، اطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بالتحرك الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
إلى ذلك، قال الإرياني إن المليشيات الحوثية تقوم بعمليات حشد وتجنيد لأبناء القبائل والأطفال والمهمشين ويزجون بهم في هجمات انتحارية بمأرب.
وأوضح أن عمليات التجنيد الإجباري التي يقوم بها الحوثيون تسببت في فناء أسر وقرى بأكملها في عدد من مديريات صنعاء.
وجدد وزير الإعلام اليمني التحذير من جرائم إبادة جماعية تقوم بها مليشيا الحوثي لأبناء القبائل في محافظات صنعاء وذمار وصعدة وعمران وحجة والمحويت.
وكان الناطق باسم الجيش قد دعا جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى منع المليشيات من الزج بأبنائهم في محارق الموت والدمار وطريق اللاعودة.
يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كان عبّر عن قلقه من التصعيد الحربي في محافظة مأرب وتداعياته الإنسانية على السكان والنازحين إضافة إلى عديد الضحايا الذين يسقطون هناك.
وجدد غوتيريش في اتصال هاتفي الثلاثاء الماضي، مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، دعوته إلى “وقف إطلاق النار بشكل كامل وانخراط الجميع في نقاش سلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى