أخبار محليةالأخبار

التحالف يستهدف منصة اطلاق طائرات مفخخة واصابات في سقوط شظايا بخميس مشيط (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن / خاص
أعلن الدفاع المدني السعودي في منطقة عسير، مساء الجمعة، إصابة طفل بشظايا طائرة مفخخة حوثية تم اعتراضها فوق خميس مشيط.
وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب “محمد بن عبده السيد” ، أن الدفاع المدني تلقى اليوم، عدداً من البلاغات عن سقوط وتناثر شظايا في عدد من المناطق السكنية بمحافظتي (خميس مشيط وأحد رفيدة) نتيجة عمليات اعتراض طائرات من دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة.
مشيراً إلى أنه قد نتج عن ذلك إصابة طفل يبلغ من العمر (10) أعوام، تمت معالجته عن طريق فرقة الهلال الأحمر السعودي، بالإضافة إلى إصابة أحد المدنيين (مواطن) أثناء قيادته مركبته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالته مستقرة.
وكذلك تضرر عدد من المنازل بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، ولم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن الجمعة، اعتراض وتدمير 6 مسيرات حوثية مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط.
وأكد أن جميع تلك المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة وتمثل جرائم حرب.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد استهدف مساء الجمعة عملية تجهيز إطلاق طائرة بدون طيار مفخخة من نوع “قاصف” باتجاه المملكة العربية السعودية، واستهداف العناصر الإرهابية من الميليشيا الحوثية المسؤولة عن عملية التفخيخ والتركيب والإطلاق.
ووضح فيديو نشره التحالف استخدام الحوثيين لمركبات مدنية تابعة لهم في نقل الطائرات بدون طيار المفخخة لمواقع الإطلاق، وكذلك استخدام الأعيان المدنية والبنية التحتية المدنية لعملية الإطلاق، وظهور العناصر الإرهابية بالزي المدني أثناء عملية التفخيخ والتركيب والإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى