أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب اليوم الجمعة (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
كسرت قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل عدة هجمات متتالية للحوثيين في جبهة الكسارة وميمنة هيلان صباح اليوم الجمعة.
وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني والقبائل تمكنت صباح اليوم من كسر عدة هجمات متتالية شنها الحوثيون في جبهة الكسارة وميمنة هيلان.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني والقبائل كبدت الحوثيين خسائر كبيرة وسحقت كافة الأنساق الحوثية، ودمرت أطقم محملة بالعناصر وعربات مدرعة.
وأضافت المصادر أن طيران التحالف العربي كذلك شن عدة غارات على مواقع وتحصينات للحوثيين ودمرها بالكامل.
كما دمرت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الجمعة، سلح ثقيل ومخزن أسلحة وذخائر لمليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية رغوان شمال غرب محافظة مأرب
وقالت مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات مواقع وتحصينات لمليشيا الحوثي في مديرية رغوان الحدودية مع الجوف.
وأكدت أن الغارات أسفرت عن تدمر عربة عسكرية وسلاح ثقيل نوع 23 ومخزن ذخائر ومقتل عدد من مليشيا الحوثي الانقلابية غرب مديرية رغوان مأرب.
وكثفت مقاتلات التحالف من غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات للحوثيين في مختلف الجبهات بمحافظة مأرب، حيث تجاوز اجمالي الغارات خلال الساعات الماضية، أكثر من 40 غارة جوية حتى اللحظة.
كما خاض أبطال الجيش الوطني والقبائل مسنودين بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال غرب محافظة مارب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش نصبوا أربعة كمائن لمجاميع حوثية حاولت مهاجمة مواقع عسكرية في جبهات الكسارة وهيلان والمشجح وصرواح.
واكد مصرع أكثر من 95 عنصرًا من المليشيات إلى جانب عشرات الجرحى.
وأشار إلى أن معظم الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الوديان وبطون الجبال.
وأضاف أن مدفعية الجيش دمّرت 3 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها، كما استهدفت تجمعات متفرقة للمليشيا في كافة الجبهات وكبّدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وأشار إلى أن مقاتلات التحالف شاركت بفعالية في المعارك، حيث استهدفت تعزيزات للمليشيا وكبّدتها خسائر كبيرة منها تدمير 5 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.
كما دمر تحصينات للمليشيا في جبهتي المشجح وهيلان.
كما تعرضت مليشيا الحوثي الإرهابية لمحرقة وإبادة جماعية في مختلف الجبهات غرب محافظة مأرب (شرقي اليمن).
وقالت مصادر ميدانية، إن مدفعية الجيش الوطني، ومقلات التحالف العربي، تواصل منذ عصر الجمعة وحتى اللحظة, شن ضربات مكثفة على مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في صرواح والكسارة ومدغل ومجزر غرب شمال مأرب.
وأعترفت المليشيات بتعرض قواتها للقصف الجوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، وقالت وكالة “سبأ” الحوثية، إن التحالف شن أكثر من 31 غارة على المليشيات في مأرب خلال الساعات الماضية وسط استمرار الضربات الجوية حتى اللحظة.
وأكدت مصادر ميدانية، احتراق عشرات الآليات العسكرية بمن عليها من مقاتلي المليشيات، بالإضافة إلى احتراق مخازن إسحلة و ذخائر وأطقم تحمل عشرات المسلحين من مليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب.
وبحسب المصادر، فقد تمكنت القوات الحكومية من التصدي لهجوم المليشيات الحوثية في جبهات الكسارة والمشجح وصرواح، مؤكدة مقتل أكثر من 90 حوثيا بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف العربي خلال الساعات الماضية فقط.
كما كشفت مصادر ميدانية وعسكرية، عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية على “التبة الحمراء” المنطقة الإستراتيجة بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب.
ونشر ربيع القرشي- المتحدث العسكري باسم محور الجوف- مقطع فيديو مسجل بتاريخ اليوم، الخامس من مارس الجاري، ويظهر فيه أبطال الجيش الوطني من رأس تبة الصيد الحمراء، التي تزعم مليشيا الحوثي السيطرة عليها.
والليلة الماضية، شنت مليشيا الحوثي هجمات انتحارية في مختلف الجبهات القتالية شمال وغرب مأرب، في محاولة منها للتقدم باتجاه مدينة مأرب بعد فشلها خلال الأيام الماضية.
كما سقط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الجمعة، بنيران أبطال الجيش والقبائل في جبهة جبل مراد جنوبي محافظة مارب.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والقبائل كسروا هجومًا شنّته مجاميع حوثية على مواقع عسكرية في جبهة جبل مراد، مؤكداً أن المعارك انتهت بمصرع أكثر من 25 عنصرًا من المليشيا وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.
وأكد المصدر أن الكثير من جثث المليشيا ما تزال متناثرة في جبال وشعاب جبهة جبل مراد.
ولفت الى أن بعض الجرحى تركتهم قيادات المليشيا في الشعاب ولاذت بالفرار وظلّوا يستنجدونها لإنقاذهم حتى ظهر اليوم الجمعة.
يأتي ذلك فيما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بعشرات الغارات تعزيزات وتجمعات وآليات عسكرية للمليشيا، على مسرح العمليات بجبهة الكسارة والمشجح بمديرية
صرواح، عند الضواحي الغربية للمحافظة ومصرع العشرات من عناصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى