أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب اليوم السبت (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
كسرت قوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل ومقاتلات تحالف دعم الشرعية اليوم السبت هجوماً انتحارياً شنّته مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على مواقع عسكرية في جبهات المخدرة شمالي غرب محافظة مارب.
وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أكثر من 20 عنصراً من المليشيات لقوا مصرعهم وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش والقبائل خلال المعارك التي شهدتها جبهات المخدرة ومحزام ماس، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.
وأضاف أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بعدّة غارات تعزيزات مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، من ضمنها تدمير مخزن أسلحة ودبابة وعيار 23 وثلاثة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.
كما لقى 23 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، وأصيب آخرون، بنيران الجيش الوطني والقبائل في جبهات القتال شمالي غرب مأرب.
وأكد قيادي ميداني أن قوات الجيش والقبائل أفشلت اليوم السبت محاولة هجوم لمليشيا الحوثي على مواقع الجيش في محزام ماس في منطقة الجدعان والمخدرة شمالي غرب مأرب بحسب موقع الجيش.
وأضاف أن المعارك التي خاضها الجيش بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، انتهت بمصرع 23 عنصراً، تابعاً للمليشيا الحوثية، وسقوط العشرات من الجرحى في صفوفها.
بالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن غارات جوية، دمرت دبابة وعيار 23 ومخزنا للأسلحة، كما استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.
شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم السبت مجموعة غارات عل تجمعات لميليشيا الحوثي في محافظة مأرب.
وأفادت مصادر عسكرية أن طيران تحالف دعم الشرعية شن أكثر من ست غارات جوية استهدفت تجمعات متفرقة لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهتي المشجح والكسارة غربي محافظة مأرب.
كما حققت قوات الجيش انتصارات كبيرة حتى اللحظة في جبهات صرواح والجدعان وقانية.
وأكدت مصادر عسكرية أن المعارك متواصلة منذ أكثر من 24 ساعة على التوالي، وأن خسائر الحوثيين البشرية بالمئات بين قتيل وجريح.
وأضافت المصادر أن الجثث الحوثية متناثرة في الصحاري والوديان بأعداد كبيرة جدا.
وأشارت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من أسر مايزيد عن ثلاثين عنصرا حوثيا خلال الساعات الماضية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
يذكر أن مأرب شهدت خلال الساعات الماضية أكبر معركة بين قوات الجيش الوطني والقبائل ضد الميليشيات الإرهابية منذ بداية هجوم الحوثيين مطلع فبراير الماضي.
وسقط نحو 90 قتيلاً وعشرات الجرحى، خلال معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والقبائل ضد عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الـ24 الساعة الماضية.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن الـ24 الساعة الماضية شهدت معارك هي الاعنف بين قوات الجيش الوطني والقبائل ضد عناصر المليشيات الذي حشدت منذ ايام ونفذت هجمات واسعة على مواقع الجيش في اكثر من 6 جبهات في محافظة مأرب
مؤكدة أن ابطال الجيش والقبائل وباسناد جوي مباشر من مقاتلات التحالف تصدوا لكل الهجمات الحوثية وأفشلوها جميعا وكسروا العناصر الحوثية المهاجمة في وكبدوا المليشيات خسائر هائلة في صفوف مقاتليها وفي عتادها العسكري في كل جبهات مأرب.
وأوضح المتحدث الرسمي للجيش العميد عبده مجلي ، أن قوات الجيش استخدمت خلال معارك الـ24 الساعة الماضية عمليات تكتيكية ناجحة منها الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية، استطاعت خلالها دحر عناصر المليشيات وكسر هجومها في عدة جبهات بمأرب
مشيرا الى أن قوات الجيش ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع عناصر الميليشيات الانقلابية الحوثية الإرهابية بين فكي كماشة بأيدي الجيش في كل الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى