أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب اليوم الأحد (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
أفشلت قوات الجيش الوطني ورجال القبائل مسنودين بطيران التحالف العربي اليوم الأحد محاولة التفاف نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران محاولة التقدم نحو حقول النفط والغاز في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).
وبحسب مصادر عسكرية فان الحوثين حشدوا المزيد من القوات إلى محافظة مأرب، وحاولوا تنفيذ عملية التفاف عبر هجوم كبير على جبهة “العلم” شمال غرب المحافظة، بهدف التقدم نحو منطقة “صافر”، التي يوجد بها حقول النفط والغاز.
وأوضحت المصادر ان قوات الجيش والقبائل تصدت للهجوم واستعادت موقعين كانا سقطا في يد الحوثيين، فيما تدور المواجهات في الموقع الثالث، مؤكدة مصرع العشرات من الحوثيين فجر اليوم، بعد معارك استمرت نحو عشر ساعات في جبهة العلم، منذ مساء السبت.
وطبقاً لهذه المصادر، فإن مليشيا الحوثي، وبعد أن خسرت المئات من المقاتلين في جبهات الكسارة والزور تحديداً، حاولت تنفيذ هجوم آخر عبر جبهة العلم، أملاً في تحقيق تقدم يعوض عن خسائرها في تلك الجبهات، لكنها منيت بخسائر مماثلة على يد القوات الحكومية، ومقاتلات التحالف ومدفعيته الميدانية، التي دمرت عدداً من الآليات، بما فيها عربات نقل الجنود، بمن كانوا على متنها.
وتحاول المليشيا الحوثية المدعومة من إيران منذ مطلع الشهر الماضي اجتياح محافظة مأرب النفطية وذات الكثافة السكانية العالية لكنها فشلت مع استبسال الجيش والقبائل واسناد من التحالف العربي حيث تكبدت المليشيات خسائر فادحة.
كما نفّذ أبطال الجيش الوطني والقبائل اليوم الأحد كميناً محكماً استهدف مجاميع من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شمالي غرب محافظة مارب. وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة” إن أبطال الجيش رصدوا محاولة مجاميع حوثية التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المخدرة ونجحوا في استدراجها إلى كمين محكم في إحدى شعاب المنطقة”. وأضاف المصدر “أن الاشتباكات انتهت بمصرع جميع العناصر الحوثية المتسللة، فيما حصدت مدفعية الجيش الوطني مجاميع أخرى كانت تحاول تعزيز عناصرها المتسللين.
وكانت قوات الجيش الوطني والقبائل قد كبدت عناصر مليشيا الحوثي خسائر فادحة في جبهات غرب مأرب.
وحققت قوات الجيش انتصارات كبيرة خلال الساعات الماضية ودمرت الكثير من الآليات والمعدات والأسلحة التابعة للميليشيا الإرهابية، فيما لاذ عدد من عناصرها بالفرار.
كما دمرت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد أهدافاً نوعية ثابتة ومتحركة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة مأرب.
وقال التحالف العربي إنه دمر منصة إطلاق دفاع جوي من نوع (سام-٦) تتبع مليشيات الحوثية في مأرب، مؤكداً استمرار دعمه لعمليات الجيش اليمني والقبائل في المحافظة للتقدم وحماية المدنيين.
وفي السياق قال مصدر عسكري يمني إن مقاتلات التحالف دمّرت أيضاً تجمعاً لأطقم كانت تحمل تعزيزات لمليشيا الحوثي في جبهة الكسارة ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وأضاف المصدر أن غارة أخرى دمرت عيار 23 ومصرع مجموعة من عناصر المليشيا كانت بجواره.
في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الجيش تجمعات لمليشيا الحوثي في مواقع متفرقة بذات الجبهة، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين.
وتحاول المليشيا الحوثية المدعومة من إيران منذ مطلع الشهر الماضي اجتياح محافظة مأرب النفطية وذات الكثافة السكانية العالية لكنها فشلت مع استبسال ومقاومة واسناد من التحالف العربي حيث تكبدت المليشيا خسائر فادحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى