أخبار محليةالأخبار

الحكومة تؤكد تحدي مليشيا الحوثي للمجتمع الدولي وإستمرار إيران بتزويدها بالأسلحة (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
أكدت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “ان استمرار تصعيد مليشيا الحوثي في محافظة مأرب بالتزامن مع تصاعد هجماتها الإرهابية على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة ايرانية الصنع يؤكد استمرار تهريب ألاسلحة الايرانية، وان المليشيا مجرد أداة لزعزعة أمن واستقرار اليمن ودول المنطقة‏”.
واضاف ان الهجمات تؤكد مضي النظام الإيراني في تقويض جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وأن مليشيا الحوثي مجرد واجهة لإدارة هذا المخطط عبر خبراء وسلاح إيرانيين دون اكتراث بتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين جراء إستمرار الحرب.
واشار الإرياني الى ان الهجمات الإرهابية تؤكد تحدي مليشيا الحوثي لإرادة المجتمع الدولي وأنها لا تفقه لغة السلام ولا تتقن سوى القتل والتدمير وأنها اداة رخيصة لتنفيذ اجندة ايران وخبرائها الذين باتوا يتحكمون بالقرار السياسي والعسكري دون ان يحق لقيادتها الإعتراض وان من يعترض يتم تصفيته جسدياً‏.
واستغرب الإرياني استمرار صمت المجتمع الدولي ازاء مليشيا ارهابية تتحرك بكل حرية كذراع ايراني لقتل اليمنيين وتجنيد الاطفال والمدنيين بالقوة والاكراه والزج بهم في محارق الموت وتدمير النسيج الاجتماعي، واطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات على دول الجوار، واشعال الحرائق في المنطقة‏.
ودعا الارياني المجتمع الدولي لعدم اضاعة المزيد من الوقت ودعم جهود الحكومة لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وتثبيت الأمن والإستقرار على كامل التراب الوطني وعدم ترك ثلاثين مليون يمني رهينة لمليشيا ارهابية يستخدمها النظام الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب وتهديد خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب والمصالح الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى