أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة الجوف اليوم الإثنين (تفاصيل)

قبائل اليمن / الجوف / خاص
قُتل وجُرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الإثنين بنيران أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.
وقال قائد لواء في المنطقة العسكرية السادسة العميد أحمد عبدالله إن قوات الجيش شنت هجوما معاكسا على مواقع كانت تتمركز فيها عناصر مليشيا الحوثي المتمردة في جبهة النضود، تمكنت على إثره من تحرير تلك المواقع عقب معارك عنيفة بين الجانبين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة.
وأضاف أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت عدة غارات جوية استهدفت بها تعزيزات المليشيات في الجبهة ذاتها وأن المعارك والغارات الجوية أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية، وتدمير آليات تابعة لها.
وأوضح العميد عبدالله أن طيران التحالف شارك بفعالية في المعركة، مستهدفاً آليات ومعدات قتالية كانت في طريقها لتعزيز المليشيات وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير 5 أطقم كانت تحمل تعزيزات ومصرع كل من كانوا على متنها.
مشيراً بأن مليشيا الحوثي تكبّدت أيضاً خسائر مادية أخرى بنيران مدفعية الجيش التي دمّرت عددًا من الآليات القتالية وأخمدت مصادر نيران العدو في مواقع متفرقة بالنضود.
مصدر عسكري اخر قال أن أبطال الجيش خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي في جبهة النضود مضيفاً أن المعركة استمرت لساعات واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وانتهت بمصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، لافتاً إلى أن العديد من الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحراء.
وأكد أن مليشيا الحوثي تكبّدت أيضاً خسائر أخرى مادية بنيران مدفعية الجيش التي دمّرت عددًا من الآليات القتالية وأخمدت مصادر نيران العدو في مواقع متفرقة بالنضود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى