أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمحافظة مأرب اليوم الثلاثاء (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
قُتل وُجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، بنيران أبطال الجيش ورجال القبائل في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.
واستهدفت قوات الجيش صباح اليوم، مجموعة من عناصر المليشيات في جبهة المشجح مما أدى إلى مصرع 25 عنصرا منها وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.
إلى ذلك نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، اليوم، عدة غارات جوية استهدفت بها مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية، في الأطراف الشمالية الغربية، للمحافظة ذاتها، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.
كما اكدت مصادر عسكرية وميدانية ان نسق حوثي يضم أكثر من أربعين عنصراً استسلموا بالكامل لرجال الجيش الوطني والقبائل في جبهة دش الحقن بجبهة الكساره غرب محافظة مأرب صباح اليوم
وأكدت المصادر استسلام القيادي الحوثي عبدالرحمن حسين الرميسي وهو من ابناء منطقة برط والذي يقود النسق المكون من 40حوثي 16منهم من ابناء برط و14من ابناء صعده ضحيان و7من ابناء ذمار الحداء و3من ابناء صنعاء”
وأضافت المصادر ان استسلام المجاميع الحوثية بعد الظغط عليهم بتنفيذ هجوم انتحاري في منطقه داخل خطوط النار وقد استسلمو عندما عرفو بأن القناديل من السلاليون يسوقونهم الى موت محتوم دون ان يعيروهم اي اهتمام للحفاظ على ارواحهم.
كما لقي أكثر من 60 عنصراً من مليشيا الحوثي مصرعهم، وجرح آخرون” اليوم الثلاثاء” بنيران أبطال الجيش الوطني والقبائل في جبهة المشجح، غرب مارب.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والقبائل كسروا هجوماً انتحارياً شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة المشجح.
واكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 46 عنصرًا من المليشيا وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.
واوضح ان مدفعية الجيش الوطني، استهدفت مواقع وتجمعات حوثية وسقوط أكثر من 15 حوثياً بين قتيل وجريح.
وأشار إلى ان طيران تحالف دعم الشرعية، دمر طقمين وعربة مدرعة وعيار 23 بغارات استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا.
وللشهر الثاني على التوالي تشهد جبهات مأرب تصعيداً عسكرياً غير مسبوق إثر هجمات حوثية مكثفة بهدف التقدم صوب مدينة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى