أخبار محليةالأخبار

مليشيا الحوثي تصفي أسرة آل الشامي بصنعاء (الأسماء وتفاصيل

قبائل اليمن / عدن / خاص
استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية في كمين منتحل صفة وكيل أمانة العاصمة القيادي الحوثي محمد الشامي وقد لفظ أنفاسه على الفور
كما أصيب القيادي الحوثي منتحل رتبة اللواء الركن/ عبدالقادر الشامي جراء تعرضه لوابل من الرصاص من فوق دراجة نارية بخط المطار جولة الجمنة وقد تم نقله الى مستشفى المؤيد بالجراف واصابته خطرة.
كما توفي اليوم الأحد القائد العسكري الرفيع في مليشيا الحوثي الارهابية يحيى الشامي في العاصمة صنعاء جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في صنعاء قوله بأن “مستشار المجلس السياسي الأعلى المشكل من ميليشيا الحوثي اللواء الركن يحيى محمد الشامي، توفي في أحد مشافي العاصمة الذي نقل إليه الأسبوع قبل الماضي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.
وأشار المصدر إلى أن وفاة اللواء الشامي تأتي بعد 4 أيام من رحيل زوجته بسبب تعرضها للعدوى بالفيروس، ومرور أسبوع على وفاة ابنهما وزير النقل في حكومة المليشيات غير المعترف بها اللواء الركن زكريا الشامي، الأحد الماضي، عقب أسابيع من إصابته بالوباء.
ويعد اللواء يحيى الشامي، هو المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديا في ميليشيا الحوثي ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.
مصادر خاصة قالت إن يحي الشامي تم تصفيته بعد مطالبتة بتشريح جثة نجله زكريا الشامي الأمر الذي دفع بقيادات في المليشيات إلى تصفيته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى