أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المواجهات في جبهة الكسارة بمحافظة مأرب (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب
كسرت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل اليوم الأحد، هجوماً واسعاً شنّته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على مواقعهم في جبهة الكسارة غرب محافظة مارب، وكبّدت عناصر المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن عناصر مليشيا الحوثي المهاجمة سقطوا جميعاً بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني والقبائل فيما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات أخرى متفرقة للمليشيات وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير عربة وعدد من الأطقم.
وأضاف أن أبطال الجيش استعادوا عربة مدرعة واثنين أطقم وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة، فيما دمّر طيران التحالف 3 عربات أخرى مدرعة و6 أطقم كانت تحمل تعزيزات من عناصر المليشيات الحوثية كانت في طريقها إلى الجبهة ومصرع جميع من كانوا على متنها.
مؤكداً أن طيران التحالف نفذ غارات اخرى استهدفت تجمعات حوثية في مواقع متفرقة بجبهة الكسارة واسفر عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.
وأشار المصدر إلى أن المليشيات الحوثية لجأت بعد هزيمتها وتكبّدها هذه الخسائر إلى استهداف مخيمات النازحين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية بأكثر من 20 قذيفة وصاروخ ما أدى إلى سقوط ضحايا من في المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى