أخبار محليةالأخبار

السعودية تعيد تأهيل 12 كم من الطرق الحيوية في مدينة عدن

قبائل اليمن / عدن / نسيم البعيثي :
يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بالعاصمة المؤقتة عدن في مختلف المجالات الصحية والتعليمية وفي مجالات إعادة تأهيل العديد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن .
ففي قطاع النقل عمل البرنامج السعودي على إعادة تأهيل 12 كم من الطرق الحيوية في مدينة عدن.
وذكر البرنامج ان اعادة تأهيل الطرق شمل عدة أعمال متعددة في مجال صيانة الطرق ابرزها سفلتة وتعبيد الطرق والأرصفة، وتنفيذ مصارف المياة وإنارتها بالطاقة الشمسية، وإعادة دهن الأرضيات
مبينا أن اعادة تأهيل هذه الطرق التي فقدت جاهزيتها وسلامتها بعد تسببها بعدة حوادث متكررة، جراء عدم اهلية الشوارع وحاجتها لإعمال السفلتة وإعادة التأهيل.
واوضح ان مشاريعه في قطاع الطرق تهدف الى تسهيل الحركة المرورية وحركة المشاة وتعزيز أمن الطرق في شوارع وطرق مدينة عدن وتحسين مظهرها الحضري لافتا الى ان هذه المشاريع تعود بالنفع على أكثر من 863,000 مستفيدًا ومستفيدة من ابناء المدينة.
وأشار البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، انه يعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع حيوية ومهمة تحتاج اليها العاصمة المؤقتة عدن ابرزها إعادة تأهيل الطرق والمطار ومشاريع التعليم وتأهيل الكليات بجامعة عدن بالاثاث والمعامل التطبيقية ومشاريع انارة الشوارع ودعم القطاع الطبي ومياة الشرب ودعم قدرات مؤسسة الصرف الصحي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى