أخبار محليةالأخبار

آخر مستجدات المعارك بمختلف الجبهات بمحافظة مأرب اليوم الإثنين (تفاصيل)

قبائل اليمن / مأرب / خاص
قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الإثنين مخيمات للنازحين غربي محافظة مأرب شمالي شرق البلاد.
وقالت مصادر قبلية إن مليشيا الحوثي شنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مخيمات النازحين في مديرية صرواح، غربي المحافظة.
إلى ذلك أسفر لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية عن استشهاد امرأة تدعى بغداد علي حسن في مديرية مجزر شمالي غرب المحافظة.
كما تكبدت مليشيا الحوثي اليوم الاثنين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بنيران أبطال الجيش ورجال القبائل في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.
وقالت مصادر ميدانية أن مليشيا الحوثي زجت في منتصف الليلة الماضية بأكثر من 15 نسقا من عناصرها بغية التقدم في جبهة صرواح.
وأضافت أن أبطال الجيش والقبائل تمكنوا من كسر جميع هجمات المليشيات وأجبروها على الفرار لافتا إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيات.
وأكدت أن المواجهات والغارات أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات وتدمير عربات تابعة لها.
في السياق قُتل وجُرح عدد من عناصر المليشيات في جبهة المشجح وجبهات الأطراف الجنوبية للمحافظة، في مواجهات مع قوات الجيش والقبائل
كما نفذت وحدات من قوات الجيش الوطني والقبائل اليوم الإثنين عملية استدراج لمجاميع حوثية في محزام ماس شرق معسكر ماس شرق محافظة صنعاء وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
كما دمرت مدفعية الجيش طقمين قتاليين وسيارة “جيب” تابعة للمليشيات في محزام ماس جبهة الجدعان ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها
كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارتين جويتين استهدفت الأولى نقطة قيادة وسيطرة تابعة للمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران غرب معسكر ماس بينما استهدفت الأخرى طقماً محملاً بالأسلحة والذخائر في منطقة نبعة.
وتواصلت المعارك البطولية التي يخوضها أبطال الجيش المسنود برجال القبائل وسط خسائر فادحة للمليشيات الحوثية الإرهابية في جبهات الجدعان.
واحتدمت الاشتباكات اليوم الإثنين بعد عملية استدراج ناجحة نفذتها قوات الجيش الوطني لمجاميع تابعة للمليشيا الحوثية في محزام ماس شرق معسكر ماس أسفرت عن مصرع 23 عنصراً بينهم قائد المجاميع الحوثية وإصابة العشرات منها.
وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اعتدائها على المناطق الأهلة بالسكان في مناطق عدة بمحافظة مأرب ما يسفر عن سقوط مئات الضحايا في أوساط المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى